رباعية للمنتخب الهولندي في مرمى المنتخب القبرصي   
الخميس 1422/2/2 هـ - الموافق 26/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجم مانشستر بونايتد الجديد رود فان نيستلروي

حقق المنتخب الهولندي فوزا سهلا على نظيره القبرصي بنتيجة 4-صفر في أيندهوفن بحضور ثلاثين ألف متفرج ضمن مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2002 في كل من كوريا الجنوبية واليابان. 

وسجل أهداف
المنتخب الهولندي الأربعة كل من جيمي فلويد هاسلبانك  ومارك أوفرمارس وباتريك كلويفرت ورود فان نيستلروي.

وسيطر لاعبو المنتخب الهولندي المضيف منذ البداية لكنهم فشلوا في ترجمة الفرص العدة التي أتيحت لهم إلى أهداف خصوصا بواسطة الثنائي مارك أوفرمارس وباتريك كلويفرت. 

وافتتح المنتخب الهولندي التسجيل في الدقيقة 29 بقذيفة قوية
لهاسلبايك سددها من ركلة حرة مباشرة, ثم أضاف أوفرمارس الهدف الثاني في الدقيقة 35 بتسديدة قوية من مسافة عشرين مترا, ثم أنهى كلويفرت الشوط الأول بهدف ثالث رائع في الدقيقة 44 عندما تصدى بكعب قدمه اليسرى لتمريرة أوفرمارس وسدد الكرة داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني أشرك مدرب هولندا لويس فان غال مهاجم أيندهوفن رود فان
نيستلروي العائد إلى صفوف المنتخب بعد غياب عام واحد بسبب الإصابة, فنجح نيستلروي -الذي وقع الاثنين عقدا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي- في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 82 بضربة رأسية رائعة. وهو الهدف الثاني لفان نيستلروي مع منتخب بلاده في 11 مباراة دولية. 

وبهذه النتيجة صعد المنتخب الهولندي إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات بفارق الأهداف أمام البرتغال التي لعبت خمس مباريات حتى الآن, وبفارق ثلاث نقاط خلف جمهورية إيرلندا التي لم تجد صعوبة في التغلب على ضيفتها أندورا 3-1 في دبلن.

فوز مهم لروسيا

وضمن مباريات المجموعة الأولى خطا المنتخب الروسي خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات إثر فوزه الثمين على نظيره اليوغوسلافي 1-صفر على ملعب النجم الأحمر في بلغراد وسط حضور 40 ألف متفرج. 

وبهذه النتيجة عززت روسيا صدارتها للمجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات, بفارق خمس نقاط أمام سويسرا التي لعبت خمس مباريات بدورها, في حين بقيت يوغوسلافيا التي تلقت خسارتها الأولى في التصفيات في المركز الرابع. 

وفي بقية المباريات خسرت مالطا أمام أيسلندا 1-4 في لافاليتا ضمن مباريات المجموعة الثالثة, وتعادلت لاتفيا مع سان مارينو 1-1 ضمن مباريات المجموعة السادسة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة