تطبيق لمحو الأمية عبر الأجهزة الذكية   
الجمعة 1434/11/9 هـ - الموافق 13/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 15:00 (مكة المكرمة)، 12:00 (غرينتش)
محتوى التطبيق أعده متخصصون من أساتذة الجامعات المصرية

أطلقت شركة فودافون-مصر تطبيقا لنظام أندرويد للأجهزة الذكية يتيح استخدام تلك الأجهزة في محو الأمية.

وأطلقت الشركة على التطبيق اسم "فودافون ليتراسي" وهو يقدم محتوى تعليميا من حروف وأرقام وتدريبات واختبارات تساعد مستخدميه في محو الأمية، وفق قولها.

وأوضح الرئيس التنفيذي حاتم دويدار بأنه تمت تجربة التطبيق في عدد من فصول محو الأمية بالقاهرة، وقد أشاد المستخدمون -وفق دويدار- بسهولة استخدام التطبيق بعد تثبيته على المحمول، ودوره في جذب الراغبين في التخلص من الأمية.

وتم أعداد محتوى التطبيق من قبل متخصصيْن من أساتذة الجامعات المصرية، وهما أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية في جامعة حلوان، عبد الهادي عبد الله، وأستاذ اللغة العربية بكلية التربية بجامعة سوهاج هدى مصطفى عبد الرحيم.   

ويأتي هذا التطبيق ضمن مبادرة "العلم قوة" التي أطلقتها مؤسسة فودافون-مصر لتنمية المجتمع للقضاء على الأمية في البلاد قبل عام 2017، وقد اعتمدت الهيئة المصرية القومية لتعليم الكبار هذا التطبيق وسيلة فعالة للتدريس لمن لا يجيدون القراءة أو الكتابة.

وتعتزم الشركة خلال الفترة المقبلة توفير نسخ من التطبيق لكافة منصات التشغيل، خاصة نظامي ويندوز فون وآي أو أس، حيث إنه يتوفر حاليا فقط وبشكل مجاني على متجر غوغل بلاي الخاص بنظام أندرويد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة