أوكولوس تستحوذ على شركة لتقنيات التعرف على الصور   
الخميس 1436/8/10 هـ - الموافق 28/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:54 (مكة المكرمة)، 14:54 (غرينتش)

أعلنت شركة "أوكولوس في آر" المتخصصة بتقنية الواقع الافتراضي، أنها استحوذت على شركة "سوريل فيجن" الناشئة المطورة لتقنية للتعرف على الصور القادرة على إعادة خلق المشاهد الحقيقية داخل بيئات محاكاة افتراضية ثلاثية الأبعاد.

وقد تساعد هذه التقنية أوكولوس -المملوكة لشركة فيسبوك- على إنشاء بيئات افتراضية أكثر واقعية وتنوعا، في وقت تقترب فيه من إطلاق نظارة الواقع الافتراضي "أوكولوس ريفت" لأول مرة للمستهلكين مطلع العام القادم.

وقالت الشركة، في بيان لها الثلاثاء، إن التقنية الخاصة بسوريل فيجين ستوفر أشكالا جديدة من الوجود عن بعد، وستمنح المستخدمين شعورا وكأنهم يسافرون حول العالم ويتفاعلون مع الأجسام في العالم الحقيقي.

يُذكر أن مطوري تطبيقات نظارة أوكولوس ريفت يواجهون مشكلة تتمثل في خلق بيئة تستجيب لأفعال مرتدي النظارة بطريقة لمسية بدلا من مجرد محاكاة تجربة الأفلام ثلاثية الأبعاد، لذا فإن الاستحواذ على "سوريل فيجين" قد يساعد في التغلب على هذه العقبة، حيث تعمل خوارزميات إعادة بناء المشهد الخاصة بالشركة على بناء نموذج دقيق لبيئات حقيقية، بما في ذلك الأشخاص وتفاعلهم مع بعضهم البعض.

وبموجب الصفقة، التي لم يعلن عن تفاصيلها المالية، سينضم مؤسسو "سوريل فيجين" إلى قسم الأبحاث التابع لأوكولوس في مدينة واشنطن الأميركية.

وتعد هذه الصفقة واحدة من بين العديد من عمليات الاستحواذ التي قامت بها أوكولوس، حيث استحوذت على شركة "راكنت" المطورة لمحرك ترميز الألعاب، وشركة التصميم "كربون ديزاين" وشركة تتبع الحركة "نيمبل في آر".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة