اختتام فعاليات مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية   
الجمعة 1428/4/9 هـ - الموافق 27/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:52 (مكة المكرمة)، 21:52 (غرينتش)

المهرجان استمر ثلاثة أيام ولقي إقبالا في جميع فئات المنافسة(الجزيرة)

اختتم مهرجان الجزيرة الثالث للأفلام التسجيلية فعالياته اليوم الخميس في الدوحة بتوزيع الجوائز على الأفلام الفائزة في جميع الفئات وبحضور رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني والمدير العام للشبكة وضاح خنفر.

وفاز بالجائزة الذهبية الفيلم الطويل "لقاء المقاومة" الذي يحكي عن المقاومة العراقية وهو من إخراج الأميركي ستيفن كونورز والبريطانية مولي بيننغهام، في حين فاز بجائزة لجنة التحكيم الفيلم الصيني "فراشات".

وفي فئة الفيلم التسجيلي القصير (تقل مدته عن 30 دقيقة) فاز بالجائزة الأولى الفيلم الصيني "كنزي" وبجائزة لجنة التحكيم فيلم "هديل" للمخرج الفلسطيني رياض شاهين.

أما في فئة الفيلم التسجيلي المتوسط الذي تتراوح مدته بين 30 و60 دقيقة، فقد نال الجائزة الأولى الفيلم الإيطالي "أربعة ونصف"، في حين ذهبت جائزة لجنة التحكيم إلى الفيلم الإيراني "المصير" الذي أخرجته فرحناز خريفي.

وتم تخصيص جائزة باسم الأفق الجديد التي تقدم للمواهب الشابة تشجيعا لها ولإحداث جيل جديد من المبدعين. وذهبت الجائزة الأولى من هذا الصنف إلى فيلم "أصوات الظلال" من إخراج أحمد القاضي، فيما نال جائزة لجنة التحكيم فيلم "الطريق إلى أميركا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة