خماسية للإمارات في مرمى كازاخستان   
الثلاثاء 16/9/1421 هـ - الموافق 12/12/2000 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تغلب منتخب الإمارات على نظيره الكازاخستاني بنتيجة 5-2 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت في أبو ظبي ضمن استعدادات الفريقين لمنافسات الدور الأول من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

 وتقدم الفريق الضيف في الدقيقة العاشرة عن طريق ليفتينكو الذي استغل بطء الدفاع الإماراتي في تشتيت الكرة وسددها في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس جمعة راشد.

وتمكن علي كاظم من إدراك التعادل في الدقيقة الـ28 إثر تمريرة جانبية من ياسر سالم أكملها مباشرة داخل الشباك, ثم أضاف محمد ابراهيم الهدف الثاني في الدقيقة الـ54 إثر مجهود فردي قام به ياسر سالم نفسه الذي تجاوز الحارس الكازاخستاني ومرر الكرة إلى زميله.

وبعد مرور أربع دقائق, سجل كاظم علي هدفه الشخصي الثاني والثالث للإمارات بعدما تابع برأسه داخل الشباك كرة وصلته من عبد السلام جمعة, وأضاف ياسر سالم, أبرز المهاجمين, الهدفين الرابع  في الدقيقة الستين إثر خطأ من الدفاع والخامس في الدقيقة الـ87 من كرة قوية, بعد أن كان بالتييف قلص الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة الـ71.

ولعب المنتخب الكازاخستاني لمدة 55 دقيقة بعشرة أفراد بعد طرد إفيجييف لنيله إنذارين.

وستلعب الإمارات ضمن المجموعة الآسيوية الثامنة التي تضم أيضا اليمن وبروناي والهند وتنطلق منافساتها في 7  أبريل/نيسان بطريقة الذهاب والإياب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة