قوات التحالف تعلن مقتل 220 مسلحا من طالبان   
الاثنين 1429/9/2 هـ - الموافق 1/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 14:43 (مكة المكرمة)، 11:43 (غرينتش)
قوات التحالف قتلت أربعة أشخاص من عائلة واحدة (رويترز-أرشيف)

أعلن الجيش الأميركي اليوم أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والجيش الأفغاني قتلت أكثر من 220 مسلحا من حركة طالبان جنوبي البلاد خلال الأسبوع الماضي.
 
ونقلت رويترز عن شهود عيان بولاية هلمند جنوبي أفغانستان أن أكثر من سبعين مدنيا قتلوا في غارة جوية نفذتها قوات التحالف بضاحية سانغين.
 
وقالت قوات التحالف وكذا حلف شمال الأطلسي (ناتو) إنها لا تمتلك معلومات بشأن الموضوع ولا يمكنها تأكيد مشاركة قواتها بها.
 
وكانت السلطات الأفغانية اتهمت قوات التحالف بقتل تسعين مدنيا أفغانيا غربي البلاد في غارة جوية على قرية عزيز آباد بولاية هيرات غربي البلاد في أواخر الشهر الماضي.
 
عائلة واحدة
ومن جهته نقل مراسل الجزيرة عن شهود عيان أن أفغانيا وثلاثة من أطفاله قتلوا كما أصيبت والدتهم بجروح بالغة أثناء عملية دهم وتفتيش شنتها القوات الأجنبية في حي أودي خيل شرقي كابل، مضيفا أن القوات الأجنبية اختطفت ثلاثة أشخاص.
 
وذكرت تقارير صحفية أن مئات الأفغانيين قطعوا الطريق بين جلال آباد وكابل احتجاجا على ضحايا هذه العملية مطالبين بمحاكمة مرتكبي ما وصفوه بجريمة قتل بدم بارد.
 
ونفى أقارب القتلى حدوث تبادل لإطلاق النار وقالوا إن المهاجمين ألقوا قنابل يدوية داخل المنزل بعد قتل صاحبه الذي فتح لهم الباب.
 
وتفيد الحكومة الأفغانية بأن أكثر من خمسمائة مدني قتلوا خلال العام الجاري في عمليات للقوات الدولية والأفغانية.
 
عسكري روماني
وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الرومانية أن عسكريا رومانيا قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح أمس في أفغانستان جراء انفجار عبوة ناسفة بمركبتهم المدرعة أثناء قيامهم بدورية.
 
ووقع الحادث عندما كانت دورية تتكون من أربع مركبات رومانية مدرعة تجوب الطريق الذي يربط قلعة في كابل فانفجرت العبوة بالمركبة الثالثة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة