البريطانيون يطالبون بإلغاء دعوة بوش   
الجمعة 1424/8/1 هـ - الموافق 26/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت صحيفة تايمز البريطانية إنه تم تشديد الإجراءات الأمنية قبيل زيارة مرتقبة يقوم بها الرئيس الأميركي جورج بوش للعاصمة البريطانية لندن.

وأضافت الصحيفة أن ملايين البريطانيين الذين عارضوا اشتراك بلادهم في الحرب على العراق يعتقدون أن دعوة بوش يجب إلغاؤها فورا.


ديوان رئيس الحكومة ووزارة الخارجية الإسرائيليان على اقتناع تام بأن عريضة الطيارين الرافضين لشن هجمات في الضفة الغربية وقطاع غزة ستجعل إسرائيل محط انتقادات دولية شديدة

يديعوت أحرونوت

تمرد الطيارين الإسرائيليين

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن قائد سلاح الجو الإسرائيلي أصدر أمس أمرا يقضي بفصل الطيارين الرافضين لشن هجمات في الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل مؤقت إلى أن يتم البت في أمرهم.

وأضافت أن كل طيار من الموقعين على عريضة رفض شن الهجمات سيدلي بأقواله أمام قائد المعسكر الذي يخدم فيه، ثم يتم النظر في مصيره في سلاح الجو الإسرائيلي. وتقدر أوساط في سلاح الجو أنه سيتم إنهاء الطلعات الجوية لهؤلاء الطيارين بشكل دائم.

وأشارت يديعوت أحرونوت إلى أن ديوان رئيس الحكومة ووزارة الخارجية الإسرائيليين على اقتناع تام بأن عريضة الطيارين الرافضين لشن هجمات في الضفة الغربية وقطاع غزة ستجعل إسرائيل محط انتقادات دولية شديدة.

فيما قالت مصادر مقربة من شارون للصحيفة إن على الطيارين الموقعين على العريضة أن يستقيلوا من الجيش ويخوضوا اللعبة السياسية بدل ذلك، إذ ليس من المعقول أن يستغلوا زيهم العسكري ليثيروا الجدل داخل الجيش.

مسودة الاتحاد الأوروبي
حذر الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان زعماء الاتحاد الأوروبي من مغبة إجراء تعديلات على مسودة الاتحاد الأوروبي.

وقال في حديث لصحيفة لوفيغارو الفرنسية ينشر يوم السبت إنه بالإمكان إجراء بعض التعديلات ولكن أي تغيير في توازن المسودة قد يؤدي إلى تقليص فرص التصديق عليها من قبل عضو أو أكثر من الدول الأعضاء وبالتالي يخرق الإجماع.

وأشار ديستان إلى أن الاستفتاءات على دستور الاتحاد الأوروبي قد تحيد به عن الأهداف المرسومة له ولذلك فإنه من الضروري عند التصديق إجراء تقييم هادئ وعقلاني للمضمون السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة