مدرب ألمانيا يغيب عن مؤتمره الصحفي   
الأحد 15/7/1431 هـ - الموافق 27/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 10:28 (مكة المكرمة)، 7:28 (غرينتش)

مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف (الفرنسية)

تغيب مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواخيم لوف عن المؤتمر الصحفي التقليدي الذي يعقد قبل مباراة فريقه المرتقبة اليوم مع نظيره الإنجليزي في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وذكر مراسلو وكالة الأنباء الألمانية الذين حضروا المؤتمر أن تغيب لوف دون الإعلان عن السبب أثار غضب مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خاصة مع عدم حضور أي من لاعبي الفريق أيضا، وهو ما يتنافى مع قواعد الاتحاد.

وحضر المؤتمر فقط مدرب حراس مرمى المنتخب الألماني أندرياس كوبكه. وتردد أن المنتخب الألماني يشعر بالانزعاج لعدم السماح له بالتدريب على نفس الملعب الذي سيخوض عليه مباراة اليوم, في حين أكد كوبكه أن غياب لوف لا يمثل احتجاجا.

من جهته, أصدر الفيفا بيانا قال فيه "ليست هناك عقوبات تأديبية يمكن التنبؤ بها في مثل هذه الحالات، ورغم ذلك يحرص الفيفا دائما في مثل هذه الحالات على تذكير المنتخبات والفرق بالواجبات الإعلامية فيما يتعلق بمشاركتها في البطولة وذلك لضمان أفضل خدمة للإعلام والمشجعين".

في الوقت نفسه تعرض كوبكه لضغوط شديدة من الصحفيين البريطانيين الذين أشاروا إلى أن المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لم يتأخر عن حضور المؤتمر الصحفي رغم وصوله إلى بلومفونتين في وقت متأخر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة