نائب بالبرلمان البحريني يعلق بغزة ويطالب مصر بعودته   
السبت 2/2/1429 هـ - الموافق 9/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:18 (مكة المكرمة)، 23:18 (غرينتش)

النائب البحريني تحدث عن معاناة أهل غزة في محاولات العبور إلى مصر (رويترز)

طالب النائب في البرلمان البحريني ناصر الفضالة السلطات المصرية بالسماح له بالعودة إلى بلاده من قطاع غزة عبر معبر رفح، وذلك بعدما منعت سلطات الحدود عودته عبر المعبر مع الوفد المرافق له.

وقال رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في البرلمان البحريني "جئنا الخميس قبل الماضي إلى غزة لتقديم مساعدات للشعب الفلسطيني، ونحاول منذ الثلاثاء الماضي العودة عبر معبر صلاح الدين (على الحدود مع مصر) لكن الأمن المصري يقول لنا: انتظروا لا توجد أوامر للسماح لكم بالمرور".

وأضاف "لا نعرف من الذي يعطل عودتنا.. لا نريد اتهام أحد.. هناك إهانة ومحاولة إذلال من بعض الضباط في الأمن المصري على الحدود.. نحن نحمل جوازات سفر دبلوماسية ونستنكر هذا التعطيل".

وتابع النائب الاسلامي "الخميس اتصلوا بنا وأبلغونا بأنه بناء على بلاغ من ديوان الرئاسة بمصر جرى التنسيق لنا للعودة، وانتظرنا ثلاث ساعات على الحدود دون السماح لنا بالمرور".

وقال الفضالة الذي يترأس وفدا من أربعة بحرينيين "نحن نشارك إخواننا الفلسطينيين معاناتهم التي عايشناها معهم، ونتمنى من الدول العربية مساعدة مصر التي تواجه ضغوطا كثيرة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني".

وذكر أنه "شاهد العشرات وربما المئات والآلاف على المعبر من الطلبة والمرضى وحملة الإقامات يريدون السفر ولكنهم يمنعون من ذلك".

وقال "إن الوضع في غزة صعب فإسرائيل تكثف من قصفها العشوائي والحصار مشدد ومعاناة الناس كبيرة، ولكنهم رغم كل شيء يتمتعون بمعنويات عالية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة