عثرة جديدة لتشلسي تضعف آماله بالدوري   
الأحد 1435/7/5 هـ - الموافق 4/5/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:45 (مكة المكرمة)، 20:45 (غرينتش)

قلص نوريتش سيتي آمال مضيفه تشلسي في الانفراد بالصدارة ولو مؤقتا والمراهنة على اللقب، بعد أن تعادلا سلبيا يوم الأحد في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وهي العثرة الثانية في أقل من أسبوع "للبلوز" بعد الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أتليتكو مدريد الإسباني.

ورغم محاولة فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تناسي الخيبة الأوروبية والإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب حتى المرحلة الختامية، فإنه عجز عن الوصول إلى شباك نوريتش سيتي الذي يكافح من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى.

واكتفى الفريق اللندني بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن كل من ليفربول الثاني الذي يختتم المرحلة غدا الاثنين في ضيافة كريستال بالاس، ومانشستر سيتي الفائز يوم السبت على مضيفه إيفرتون 3-2.

وبات من الصعب على تشلسي -الذي يحل في المرحلة الختامية ضيفا على كارديف سيتي- الفوز باللقب، خصوصا أن للسيتي مباراة مؤجلة الأربعاء المقبل ضد أستون فيلا قبل أن يختتم الموسم على أرضه ضد وست هام يونايتد، بينما يلعب ليفربول على أرضه ضد نيوكاسل في ختام المشوار.

المركز الثالث
كما فشل تشلسي في حسم مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال، إذ يتقدم بفارق ثلاث نقاط فقط عن جاره آرسنال الرابع الذي فاز على وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف للفرنسي أوليفييه جيرو (14)، رافعا رصيده إلى 16 هدفا حتى الآن.

ورفع فريق "المدفعجية" الذي ضمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد خسارة ملاحقه إيفرتون أمام مانشستر سيتي (2-3) يوم السبت، رصيده إلى 76 نقطة في المركز الرابع. كما سيكون أمام فرصة سانحة من أجل العودة إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ العام 2005 حين يخوض نهائي كأس إنجلترا يوم 17 مايو/أيار الحالي ضد هال سيتي.

في المقابل، مني وست بروميتش بهزيمته العشرين هذا الموسم فتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الـ16 وبفارق ثلاث نقاط عن نوريتش سيتي الـ18، لكن حظوظه مرتفعة لكونه يملك أيضا مباراة مؤجلة يخوضها الأربعاء أمام سندرلاند، أحد منافسيه على البقاء.

- السبت:
وست هام - توتنهام: 2-صفر
أستون فيلا - هال سيتي: 3-1
مانشستر يونايتد - سندرلاند: صفر-1
نيوكاسل - كارديف: 3-صفر
ستوك سيتي - فولهام: 4-1
سوانزي سيتي - ساوثمبتون: صفر-1
إيفرتون - مانشستر سيتي: 2-3

- الأحد:
آرسنال - وست بروميتش: 1-صفر
تشلسي - نوريتش: صفر-صفر

- الاثنين:
كريستال بالاس - ليفربول: 19.00 ت.غ

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مان سيتي    80 نقطة من 36 مباراة
2- ليفربول      80 من 36
3- تشلسي       79 من 37
4- آرسنال       76 من 37
5- إيفرتون      69 من 37

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة