بايرن يذل دورتموند بخماسية ويبتعد بالصدارة   
الأحد 1436/12/20 هـ - الموافق 4/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:53 (مكة المكرمة)، 18:53 (غرينتش)
اكتسح بايرن ميونيخ ضيفه وملاحقه بوروسيا دورتموند (5-1) اليوم الأحد في قمة الجولة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين بايرن بانتصاره الكبير إلى توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي اللذين تقاسما تسجيل أربعة أهداف، وتكفل ماريو غوتزه بتسجيل الهدف الخامس، بينما سجل إيمريك أوباميانغ الهدف الوحيد لدورتموند.

وبثنائية اليوم أصبح ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل تسعة أهداف في ثلاث مباريات متتالية، إذ إنه دك في المرحلة قبل الماضية شباك فولفسبورغ وصيف البطل بخمسة أهداف في غضون تسع دقائق، ثم أضاف هدفين آخرين في المرحلة السابقة ضد ماينتس.

ودخل فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا لقاء اليوم وهو يبحث عن مواصلة انتصاراته بعدما خرج فائزا من مبارياته السبع الأولى في الدوري ومباراته في الدور الأول للكأس المحلية إضافة إلى فوزه بمباراتيه في دوري أبطال أوروبا.

أما بوروسيا دورتموند، فاستهل الموسم بفوزه في مبارياته الـ11 الأولى في جميع المسابقات قبل أن يتعثر في المباريات الثلاث الأخيرة التي اكتفى فيها بالتعادل (اثنان في الدوري وواحدة في يوروبا ليغ)، قبل أن يتلقى اليوم على يد غريمه البافاري هزيمته الأولى هذا الموسم، مما تسبب في تخلفه عن المتصدر بفارق سبع نقاط.

وفي مباراة أخرى، وضع كولن حدا لمسلسل انتصارات شالكه وهزمه في معقله بالفوز عليه (3-صفر)، ورفع كولن رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد شالكه الذي مني بهزيمته الثانية في 11 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات عند 16 نقطة في المركز الثالث.

وعلى ملعب "باي أرينا"، انتكس باير ليفركوزن مجددا بعد أن خرج فائزا من المرحلتين السابقتين إثر ثلاث هزائم متتالية، وذلك بتعادله مع ضيفه أوغسبورغ (1-1).

وأصبح ليفركوزن بعد هذه المباراة متخلفا في المركز السابع بفارق 11 نقطة عن بايرن المتصدر، في حين أصبح رصيد أوغسبورغ خمس نقاط فقط في المركز الـ16.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة