حصاد 2007: ستونر بطل جديد للدراجات النارية   
الثلاثاء 1428/12/22 هـ - الموافق 1/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:51 (مكة المكرمة)، 23:51 (غرينتش)
كايسي ستونر يتوسط خورخي لورنزو (يمين) وغابور تالماتشي (الفرنسية)

شهدت منصات التتويج بطلا عالميا جديدا لسباقات الدراجات النارية هو الأسترالي الشاب كايسي ستونر دراج فريق دوكاتي الذي نجح في التغلب على جميع منافسيه وفي مقدمتهم الإيطالي الشهير فالنتينو روسي دراج ياماها الذي فشل في استعادة هيمنته على البطولة.
 
وحسم ستونر اللقب العالمي قبل ثلاثة سباقات من النهاية وبالتحديد في جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الـ15 للبطولة رغم أنه حقق في هذا السباق أسوأ نتائجه حيث احتل المركز السادس، لكن ذلك كان كافيا لتتويجه مستفيدا من تراجع منافسه المباشر روسي الذي احتل المركز الـ13.
 
وصبت كل الظروف في مصلحة ستونر الذي كان يخوض موسمه الثاني في فئة الكبار، حيث بدا روسي الفائز ببطولة العالم سبع مرات سابقة بعيدا عن استعادة اللقب بعد ما لازمه حظ عاثر في أكثر من سباق، في حين كان الأميركي نيكي هايدن بطل 2006 بعيدا عن قمة المنافسة.
 
وحقق ستونر إنجازا آخر عندما منح فريقه دوكاتي اللقب العالمي الأول، لتصبح أول دراجة غير يابانية تحقق هذا الأمر منذ عام 1974.
 
من جهة أخرى فاز الإسباني خورخي لورنزو باللقب العالمي لفئة 250 سنتيمترا مكعبا للعام الثاني على التوالي، في حين حصد المجري غابور تالماتشي لقب فئة 125 سنتيمترا مكعبا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة