ريال مدريد يقترب من نهائي دوري أبطال أوروبا   
الأربعاء 1423/2/11 هـ - الموافق 24/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الإنجليزي ستيف ماكمنمن يطلق رصاصة الرحمة على برشلونة بتسجيله الهدف الثاني لريال مدريد

اقترب ريال مدريد الإسباني من التأهل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر تغلبه على مواطنه برشلونة 2-صفر مساء أمس الثلاثاء في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي التي أقيمت على ملعب نيوكامب في برشلونة وسط حضور 98 ألف متفرج.

وتقام مباراة الإياب على ملعب سنتياغو برنابيو الاسبوع المقبل.

وسجل هدفي ريال مدريد كل من الفرنسي زين الدين زيدان والإنجليزي ستيف ماكمنمن في الدقيقتين 55 و90 على التوالي.

وهذا هو الفوز الأول لريال على غريمه برشلونة على ملعب الأخير منذ عام 1983 ليترافق مع احتفاله بالذكرى المئوية لتأسيسه فحقق بالتالي أمله في بلوغ المباراة النهائية التي ستقام في غلاسغو حيث حقق أشهر فوز في تاريخ هذه المسابقة عندما سحق أنتراخت فرانكفورت الألماني 7-3 عام 1960.

والتقى الفريقان للمرة الأخيرة في المسابقة الأوروبية قبل 42 عاما وتحديدا في نوفمبر/ تشرين الثاني 1961 عندما أخرج برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي وكان أول فريق ينجح في إبعاد الريال الذي سيطر على الألقاب الخمسة الأولى بقيادة الإسباني الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو والفرنسي البولندي الأصل ريمون كوبا والمجري فيرنك بوشكاش والإسباني خنتو.


لاعب برشلونة كوكو في صراع على الكرة
مع لاعب الريال راؤول

وبدأ برشلونة المباراة مهاجما منذ الدقيقة الأولى, وكاد مهاجمه الهولندي باتريك كلويفرت يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقتين الأولى والخامسة لكنه سدد الكرة في المرتين بجسم الحارس سيزار سانشيز, وحصل ريال مدريد على ركلة ركنية نفذت خارج المنطقة إلى البرازيلي روبرتو كارلوس الذي روض الكرة وأطلقها بيسراه قذيفة زاحفة جاورت القائم الأيسر في الدقيقة 12.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول, أضاع لاعبو برشلونة سلسلة من الفرص، فتصدى مدافع الريال ميشيل سالغادو برأسه لكرة خطرة قبل أن يبطل سيزار مفعول الهجمة , وسدد الهولندي مارك أوفرمارس كرة من داخل المنطقة ارتدت من قدم أحد مدافعي الريال, وأسرع حارس الريال سيزار لخطف كرة من أمام روشمباك, والتقط سيزار من فوق رأس لويس إنريكه كرة رفعها روشمباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

زيدان يسجل للريال
زيدان سعيد بتسجيل الهدف الثاني
وبالرغم من بداية الشوط الثاني كانت لبرشلونة، إلا أن زين الدين زيدان افتتح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 55 حيث تلقى وهو منفرد الكرة من راؤول بعد خط المنتصف وسار بها في الجهة اليسرى دون مضايقة من الدفاع وواجهه حارس برشلونة الأرجنتيني روبرتو بونانو فرفعها من فوقه, وأصابها الأخير بيده اليسرى معتقدا أنه أبعدها لكن لسوء حظه استقرت داخل شباكه.

وبعد دقيقتين تماما, سنحت لبرشلونة فرصة كبيرة لتعديل النتيجة حين رفع أوفرمارس كرة على رأس لويس إنريكه وهو على بعد مترين من مرمى سيزار فسددها بعيدا عن القائم الأيمن.

وبعد الهدف تحسن الأداء كثيرا من الجانبين وتكررت المحاولات الهجومية في
كلتا المنطقتين, وأضاع غوتي عدة فرص للريال ليخرجه المدرب فيسنتي دل بوسكي ويشرك مكانه الإنجليزي ماكمنمن.

صراع على الكرة بين لاعب ريال مدريد زيدان ولاعب برشلونة روشنبك
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع, سار راؤول بالكرة حتى اقترب من المنطقة وسط ثلاثة مدافعين فانتزعت منه لكنه سرعان ما استعادها وأعادها إلى ماكيليلي الذي مررها بدوره إلى ماكمنمن القابع في الجهة اليمنى دون رقابة فسار بها الأخير خطوتين ورفعها بثقة من فوق بونانو في أقصى الزاوية اليمنى ليقضي على الأمل الضئيل لبرشلونة في التعديل وعلى الأمل الأخير له في إحراز أي لقب محلي أو خارجي بعد خروجه من مسابقة كأس إسبانيا وتأخره في الدوري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة