العلمي: مستعدون لإكسون موبيل   
الخميس 1432/1/24 هـ - الموافق 30/12/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:33 (مكة المكرمة)، 15:33 (غرينتش)
العلمي كشف عن مباراة مفاجئة ستجري بين اللاعبيْن نادال وفيدرر (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-الدوحة
 
أكد مدير بطولة قطر (إكسون موبيل) المفتوحة للتنس كريم العلمي جاهزية الاتحاد لاستقبال منافسات البطولة بنسختها التاسعة عشرة التي ستنطلق في الفترة من 3 ولغاية 8 يناير/كانون الثاني المقبل على ملعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

وقال نجم التنس المغربي السابق -في لقاء مع الجزيرة- "نحن الآن نضع اللمسات الأخيرة على تجهيز مجمع التنس وتزيينه بحلته الجديدة لاستقبال البطولة بلاعبيها وبعشاق رياضة التنس, ولم يبق سوى مراجعة أخيرة ستقام الجمعة".

وأضاف العلمي أن هذه البطولة ستكون مختلفة بحكم اكتساب الخبرات من الدورات السابقة التي حقق معظمها النجاح, وقال "بعد الفوز والتميز من خلال تقييم الاتحاد الدولي للتنس للبطولات السابقة، أستطيع أن أقول إن هذه البطولة هي حصاد سنين من العمل والجهد والتخطيط المستمر لتحقيق الأفضل والنجاح".

وأوضح أنه سيشارك في البطولة 25 لاعبا من الأوائل في التنصيف العالمي للعبة، وعلى رأسهم الإسباني رافائيل نادال المصنف أول عالميا، وغريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا، إلى جانب الفرنسي غو ويلفرد تسونغا والروسي نيكولاي دافيدنكو.

ولم تقتصر المشاركة على الأجانب فقط, بل أكد العلمي أنه سيكون هناك مشاركون عرب من الجزائر والمغرب ومصر والكويت، إضافة إلى قطر التي سيشارك لاعبوها في دور الإحصاءات.

وستكون قيمة جوائز البطولة ما يزيد على مليون ومائة ألف دولار, نصيب الفائز بالمركز الأول 180 ألف دولار، ووصيفه 90 ألفا, ومجموع النقاط المكتسبة 250 نقطة لهذه البطولة.

وفي هذا الصدد, قال العلمي إن الاتحاد القطري كان يطالب وما زال بجعل البطولة تحصد نقاطا أكثر، أي ألف نقطة أو خمسمائة على الأقل، ولكن اختلاف التزامن وتسابق الاتحادات الأخرى وعدم اعتذارها عن عدم إقامة أي بطولة، يحول دون ذلك.
 
وأشار إلى أن اهتمامهم في الاتحاد ينصب أيضا على إمتاع الجمهور وتوفير كل السبل الضرورية في الملعب ومجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش على حد سواء, مؤكداً أن "الجمهور هو أساس نجاح أي بطولة رياضية ودافع قوي لجعل المنظمين يبدعون في أدائهم".

وسيعمل الاتحاد أيضا على توفير ثلاثة أيام للأطفال ليخوضوا خلالها بعض التدريبات مع اللاعبين الكبار, مما يزرع في نفوسهم الإصرار والطموح لأن يصبحوا كذلك, إلى جانب توفير الفعاليات الترفيهية في مبنى المجمع.
 
وفي خبر خص به الجزيرة، كشف العلمي أنه ستكون هناك مباراة ودية بين الغريمين نادال وفيدرر ولكنها مختلفة عن الواقع, حيث سيلعب الاثنان على سطح الماء في وجود جماهير عشاق التنس.
 
وانتهز العلمي المناسبة لتهنئة قطر والعرب ككل على فوزها باستضافة مونديال 2022، معتبرا أنه إنجاز تاريخي رياضي للعرب عامة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة