مرسيليا يهزم ليون ويبلغ نصف نهائي كأس فرنسا   
الأربعاء 1427/3/13 هـ - الموافق 12/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:21 (مكة المكرمة)، 14:21 (غرينتش)

حارس مرسيليا المخضرم فابيان بارتيز (وسط) يحتفل مع زملائه بالفوز الثمين (رويترز)


نجح فريق مرسيليا في بلوغ الدور نصف النهائي لكأس فرنسا لكرة القدم بعد تغلبه على منافس قوي هو ليون بطل الدوري في المواسم الأربعة الماضية بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء على ملعب الأخير.
 
وسيلتقي مرسيليا في النهائي مع باريس سان جيرمان الذي تأهل بدوره على حساب فريق ليل.

وجاءت المباراة الأولى مثيرة ومتوترة في بعض فتراتها حيث تقدم مرسيليا بواسطة ماوليدا (17)، لكن ليون رد بعد خمس دقائق بواسطة نجمه البرازيلي فريد، ثم كانت الكلمة الأخيرة لمرسيليا الذي اقتنص الفوز بهدف السنغالي مامادو نيانغ إثر خطأ من الحارس الدولي غريغوري كوبيه (65).
 
ويأتي خروج ليون من بطولة الكأس بعد أسبوع واحد من خسارته أمام ميلان الإيطالي والخروج بالتالي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه يسير بخطى ثابتة في بطولة الدوري الفرنسي وبات على بعد نقطة واحدة من الفوز بها للمرة الخامسة على التوالي محققا رقما قياسيا.
 

العاجي كالو سجل الهدف الأول لباريس سان جيرمان (رويترز) 

جدير بالذكر أن ليون لم يفز بكأس فرنسا منذ عام 1973.
 
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب "بارك دي برانس" تقدم ليل بهدف للاعبه اليوناني تافلاريديس (30) لكن فريق العاصمة الفرنسية رد بهدفين عن طريق العاجي بونافانتور كالو (40) والبرتغالي بدرو باوليتا (57)، علما بأن الأخير يتصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 20 هدفا.
 
ويستكمل الدور ربع النهائي لكأس فرنسا مساء اليوم الأربعاء حيث يلتقي ستاد رين مع مونبلييه ويلعب كاليه مع نانت، علما بأن قرعة نصف النهائي ستجرى غدا الخميس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة