هيدنيك مدربا لأيندهوفن الهولندي للمرة الثانية   
الاثنين 1423/4/28 هـ - الموافق 8/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
غوس هيدنيك يتحدث في المؤتمر الصحفي

أعلن نادي أيندهوفن الهولندي عن تعاقده مع مدربه السابق غوس هيدنيك للإشراف على فريقه لمدة سنتين في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في أيندهوفن خلفا للبلجيكي إريك جيريتس الذي تخلى النادي عن خدماته نهاية الموسم الفائت بعد ثلاثة مواسم معه.

وقال هيدنيك "هناك مثل يقول بأنه لا يجب العودة إلى المكان ذاته مرتين, لكن هذا المكان جديد بالنسبة إلي وأعتقد بأن عودتي ستكون إيجابية، أيندهوفن ناد طموح ورصين ومضياف, وبالتالي فأنا مدرب سعيد".

وسبق لهيدنيك أن قاد أيندهوفن إلى إحراز بطولة الأندية الأوروبية أبطال الدوري (دوري أبطال أوروبا حاليا) عام 1988 قبل أن ينتقل بعد عامين إلى تركيا حيث أشرف على فناربخشة, وتابع مسيرته في إسبانيا مع فالنسيا (91-93) وريال مدريد (98-99) وبتيس (2000). كما قاد منتخب هولندا في مونديال 1998 وأوصله إلى الدور النصف النهائي قبل أن يخسر أمام البرازيل بركلات الترجيح.

وحقق هيدنيك إنجازا على رأس الإدارة الفنية لمنتخب كوريا الجنوبية في مونديال 2002 عندما قاده إلى بلوغ الدور النصف النهائي ليصبح بالتالي أول منتخب آسيوي ينال هذا الشرف.

واعتبر هيدنيك مواطنا فخريا في كوريا الجنوبية وحصل على امتيازات أخرى عدة منها منزل فخم وسيارة من نوع ليموزين وبطاقات سفر بالدرجة الأولى لفترة طويلة, لكنه رفض عروضا مغرية من الاتحاد الكوري للبقاء على رأس منتخبه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة