فينوس وسيليش إلى ربع نهائي رولان غاروس وخروج هويت   
الأحد 21/3/1423 هـ - الموافق 2/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فينوس وليامس

بلغت الأميركيتان فينوس وليامس ومونيكا سيليش المصنفتان الثانية والسادسة على التوالي الدور الربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي المقامة على ملاعب رولان غاروس، في حين خرج الأسترالي ليتوت هويت المصنف الأول في البطولة.

وتغلبت فينوس ويليامس على مواطنتها تشاندا روبين 6-3 و6-2, ومونيكا سيليش على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-4 و7-5 اليوم الأحد، في حين خرج ليتون هويت المصنف الأول من المنافسة إثر خسارته أمام الأرجنتيني غيرمو كاناس.

وهذا هو الفوز الخامس لفينوس بطلة ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي على روبين, وستلعب في الدور المقبل مع سيليش التي هزمتها في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى مطلع العام الحالي ملحقة بها أول هزيمة بعد سلسلة طويلة من الانتصارات بلغت 24 فوزا متتاليا. وقالت عن لقائها المقبل "أتمنى أن ألعب بشكل أفضل من لعبي في أستراليا".

وإذا كانت فينوس حققت فوزا سهلا على روبين فإن سيليش حاملة اللقب في الأعوام 1990 و1991 و1992 عانت الأمرين أمام هانتوتشوفا واحتاجت إلى خبرتها لانتزاع بطاقتها إلى الدور الربع النهائي.

سيليش تبعد هانتشوفا
مونيكا تتطلع لهزيمة فينوس مرة أخرى
وفي المباراة الثانية احتاجت سيليش إلى 94 دقيقة للتخلص من هانتشوفا التي أحرزت لقبا واحدا في مسيرتها الاحترافية حتى الآن في أبريل/نيسان الماضي عندما توجت بطلة لدورة أنديان ويلز الأميركية.

وكانت هانتشوفا في طريقها إلى كسب المجموعة الأولى عندما كسرت إرسال سيليش في الشوط الرابع وتقدمت 3-1 ثم 4-1, ولكن سيليش استعادت توازنها وكسبت خمسة أشواط متتالية منهية المجموعة لمصلحتها 6-4.

وارتكبت سيليش خطأ مزدوجا في الشوط الأول من المجموعة الثانية كلفها إرسالها لكنها عادت وكسرت إرسال منافستها مدركة التعادل 2-2 ثم كسرت إرسالها للمرة الثانية في الشوط السادس لتتقدم 4-2. وردت هانتشوفا في الشوط التالي مقلصة الفارق 3-4 ثم أدركت التعادل الذي استمر حتى الشوط العاشر 5-5 بعد أن أنقذت السلوفاكية كرة كانت ستحسم المجموعة لمصلحة سيليش. وكسبت سيليش إرسالها في الشوط الحادي عشر ثم كسرت إرسال السلوفاكية في الشوط الثاني عشر منهية المجموعة لمصلحتها 7-5.

مواجهة أرجنتينية في الربع النهائي


باولا سواريز

وتابعت الأرجنتينية كلاريسا فرنانديز مفاجآتها ببلوغها الدور الربع النهائي إثر فوزها على الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة الثالثة عشرة 3-6 و6-2 و6-3وكانت فرنانديز أخرجت البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة الرابعة ووصيفة بطلة العام الماضي من الدور الثالث. وتلتقي فرنانديز في الدور المقبل مع مواطنتها باولا سواريز التي تمكنت من إقصاء الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة العاشرة وتغلبت عليها 6-2 و2-6 و6-4 اليوم الأحد.

خروج زفوناريفا وتأهل دوكيتش

زفوناريفا
كما أوقفت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الثالثة مسيرة الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة 142 عالميا بفوزها عليها 4-6 و6-صفر و6-1.

وتلتقي سيرينا في الدور الربع النهائي مع الفرنسية ماري بيرس بطلة عام 2000 والمصنفة 132 في العالم حاليا بعد فوزها على الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا المصنفة التاسعة 6-1 و6-2.

كما تأهلت اليوغسلافية يلينا دوكيتش إلى الدور الربع النهائي إثر فوزها على السلوفينية كاترينا سريبوتنيك 7-6 (7-3) و6-2 وتلتقي دوكيتش في الدور المقبل مع الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة الأولى وحاملة اللقب الفائزة على السويسرية باتي شنايدر المصنفة العشرين 6-4و6-4.

خروج هويت وكوريتخا
هويت
وخرج الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول من المنافسة إثر خسارته أمام الأرجنتيني غيرمو كاناس 7-6 (7-1) و6-7 (13-15) و4-6 و3-6.

ويلتقي كاناس في الدور الربع النهائي مع الإسباني ألبرت كوستا المصنف العشرين
الفائز على البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف السابع وحامل اللقب في العامين الماضيين 6-4 و7-5 و6-4.


كوريتخا يقبل أرض الملعب بعد فوزه
وفي المباراة الثانية تابع الإسباني أليكس كوريتخا مشواره نحو تكرار إنجاز العام الماضي عندما بلغ المباراة النهائية, وحجز بطاقته إلى ربع النهائي بتغلبه على الأرجنتيني ماريانو زاباليتا 6-3 و6-2 و7-5.

وسيلعب كوريتخا في الدور المقبل مع الروماني أندري
بافل المصنف الثاني والعشرين الفائز
على الألماني طومي هاس المصنف الثالث 6-1 و7-6 (11-9) و6-4.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة