مقتل العشرات بعد سيطرة الحوثيين على بلدة خبزة   
السبت 22/1/1436 هـ - الموافق 15/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 0:31 (مكة المكرمة)، 21:31 (غرينتش)

قتل 35 شخصا الجمعة في المواجهات التي دارت بين مسلحي جماعة الحوثي ومسلحي القبائل في بلدة خبزة بمحافظة البيضاء وسط اليمن. وفي وقت سابق تمكن الحوثيون من السيطرة على البلدة بعد معارك استمرت أسبوعا.

وسقط في خبزة 25 مسلحا من الحوثيين في كمين نصبه مسلحون قبليون، بينما أسفر القصف على القرية والمواجهات إلى مقتل عشرة أشخاص من مسلحي القبائل.

وأفاد شهود عيان بأن خبزة سقطت بيد الحوثيين بعد معارك عنيفة مع رجال القبائل منذ صباح الخميس، استخدم فيها الحوثيون راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، وخلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وأضافوا أن الحوثيين بدؤوا بتفجير عدة منازل لمواطنين من أهالي القرية ممن شاركوا في مقاومة مسلحي الجماعة خلال الأيام الماضية.

وكان مصدر قبلي ذكر أن عشرة مسلحين قبليين قتلوا، وأصيب عشرة آخرون بينهم ثلاث نساء، في قصف صاروخي ومدفعي شنه الحوثيون على خبزة.

ويخوض مسلحو القبائل منذ قرابة شهر معارك عنيفة ضد أنصار الحوثي في رداع بمحافظة البيضاء، خلفت مئات القتلى والجرحى، وقيل إن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يشارك في بعض منها.

ومنذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي، يسيطر الحوثيون بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ورغم توقيع الجماعة اتفاق السلم والشراكة مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق الذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من العاصمة اليمنية، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف العاصمة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة