21 قتيلا من تنظيم الدولة بقصف على الموصل   
الأحد 1438/1/8 هـ - الموافق 9/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:56 (مكة المكرمة)، 10:56 (غرينتش)

قال مصدر أمني عراقي إن طائرات التحالف الدولي قتلت 21 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الأحد، كما دمرت أكبر مواقع التنظيم لصناعة المتفجرات في مدينة الموصل شمالي العراق، بينما قتل أربعة أشخاص وأصيب 16 بتفجير انتحاري في بغداد.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني رفض ذكر اسمه، أن نحو 21 مسلحا من عناصر التنظيم قتلوا في القصف الذي استهدف أكبر موقع لصناعة العبوات الناسفة والبراميل المتفجرة وتفخيخ السيارات، وهو كائن في حي التأميم بمدينة الموصل، "مما أدى لتدميره بشكل كامل".

وذكر المصدر، أن القصف أعقبته سلسلة انفجارات كبيرة سمع دويها في أنحاء الموصل، واستمر تصاعد أعمدة الدخان وألسنة اللهب عدة ساعات.

ولفت أن التنظيم أجبر فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف على التوجه إلى موقع الحدث لإخماد الحريق ونقل المصابين، مشيرا إلى أن عناصر تنظيم الدولة أغلقوا جميع الشوارع والطرقات المؤدية إلى حي التأميم".

وكثّف طيران التحالف الدولي مؤخرا غاراته الجوية على مواقع التنظيم في الموصل، ضمن خطة تهدف لتدمير قدراته القتالية قبيل انطلاق عملية عسكرية لتحرير المدينة.

ودفعت الحكومة العراقية في مايو/أيار الماضي بحشود عسكرية قرب الموصل التي يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ يونيو/حزيران 2014، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من التنظيم، وتقول الحكومة إنها ستستعيد المدينة قبل حلول نهاية العام الجاري.

وفي العاصمة بغداد قال شهود عيان إن أربعة عراقيين قتلوا وأصيب 16 آخرون في تفجير نفذه مهاجم فجر نفسه بحزام ناسف استهدف أحد مواكب عزاء عاشوراء في حي بغداد الجديدة شرقي العاصمة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة