لوب يفوز برالي سردينيا الإيطالي   
الاثنين 23/4/1427 هـ - الموافق 22/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:38 (مكة المكرمة)، 21:38 (غرينتش)

الفرنسي لوب (يمين) وإلى جانبه مساعده دانييل إيلينا واحتفال باللقب الـ25 في مسيرته الاحترافية (الفرنسية)

أحرز الفرنسي سيباستيان لوب (ستروين كسارا) بطل العالم في العامين الماضيين الفوز الخامس على التوالي لهذا الموسم, بعد أن توج اليوم بطلا لرالي سردينيا الإيطالي الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات.

وتصدر لوب بسيارته سيتروين المتسابقين بعد انسحاب أبرز منافسيه الفنلندي ماركوس غرونهولم في أعقاب حادث تعرض له أمس السبت, واختتم الفرنسي الرالي اليوم بزمن قدره 3.54.18.9 ساعات متقدما على الفنلندي ميكو هيرفون بفارق 2.41.4 دقيقة، وعلى الإسباني دانيال سوردو بفارق 3.27.7 دقائق فيما احتل الإسباني الآخر خيفي بونس المركز الرابع تلاه الفنلندي يوسى فاليماكي.

وكان المتسابق الفرنسي فاز بلقب راليات المكسيك وكاتالونيا وكورسيكا والأرجنتين، ويبدو في طريقه لتكرار إنجاز العام الماضي عندما أصبح أول سائق يحقق الفوز في ستة سباقات على التوالي (نيوزيلندا وإيطاليا وقبرص وتركيا واليونان والأرجنتين) مع العلم أنه أنهى الموسم بتحقيقه الفوز بعشرة راليات (رقم قياسي) بإضافته ألقاب ألمانيا وفرنسا وإسبانيا بعد فوزه في المرحلة الأولى أيضا في مونت كارلو.

وعلى صعيد ترتيب بطولة العالم, تصدر لوب الترتيب العام للمتسابقين برصيد 66 نقطة متقدما على غرونهولم الذي احتفظ بالمركز الثاني برصيد 35 نقطة رغم انسحابه من السباق، ويليه سوردو في المركز الثالث برصيد 30 نقطة وشتول رابعا بـ20 نقطة والنرويجي بيتر سولبرغ الخامس 18 نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة