اليونان تفرج عن أربعة جواسيس إسرائيليين   
الجمعة 1422/8/2 هـ - الموافق 19/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أمرت محكمة يونانية بإخلاء سبيل أربعة إسرائيليين بينهم امرأة كانوا قد أوقفوا أمس للتحقيق معهم بشبهة التجسس بعد أن قبض عليهم وهم يلتقطون صورا لقاعدة سودا العسكرية اليونانية الأميركية المشتركة.

وقالت الشرطة اليونانية إن الإسرائيليين الأربعة سيغادرون اليونان صباح غد مع مجموعة من 150 سائحا إسرائيليا كانوا معهم بعد أن ثبت أن الصور التي وجدت بحوزتهم لم تكن سوى صور عامة لخليج منطقة سودا.

وكانت شرطة تشانيا القريبة من سودا قالت إنها عثرت مع الإسرائيليين الموقوفين على شرائط فيديو وصور للقاعدة العسكرية. وقالت السفارة الإسرائيلية في أثينا إن الإسرائيليين الأربعة من السياح. وأشارت في بيان لها إلى أن جميع التهم المنسوبة إليهم زائفة تماما. وكان مصدر قضائي محلي في كاني الواقعة شمال غرب جزيرة كريت قال إن الإسرائيليين أحيلوا اليوم إلى المدعي العام المحلي بتهمة التجسس.

وقد قامت الشرطة بمراقبة الإسرائيليين الأربعة مساء الأربعاء بعد رصدها لهم وهم يلتقطون صورا في منطقة توجد بها لوحات معدنية عدة كتبت عليها عبارات تحظر التقاط الصور. واعتقل الإسرائيليون الأربعة في فندق هيراكليون حيث كانوا ينزلون في شرقي كاني. وقد عززت اليونان عقب الهجمات على الولايات المتحدة إجراءات الرقابة على منشآتها العسكرية والقاعدة الأميركية في سودا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة