بريمن يتخطى كولن ويقترب من لقب الدوري الألماني   
السبت 1425/1/22 هـ - الموافق 13/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
واصل إيلتون مهاجم بريمن تألقه وتسجيل الأهداف (الفرنسية)

اقترب فيردر بريمن من تحقيق اللقب الأول له منذ عام 1993 بعد فوزه الصعب على ضيفه كولن 3-2 اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم فيردر بريمن بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول افتتحها الفرنسي يوهان ميكو في الدقيقة 16 وأضاف البرازيلي إيلتون غونسالفش الهدفين الآخرين في الدقيقتين 37 و43 رافعا رصيده الشخصي في صدارة ترتيب الهدافين إلى 22 هدفا.

وظن الجميع أن فيردر بريمن سيسجل المزيد من الأهداف في نهائي اللقاء إذا ما استمرت شهية لاعبيه مفتوحة على التسجيل خاصة إيلتون الذي تنوي قطر تجنيسه مع مواطنيه ديدي وشقيقه لياندرو.

وخالف كولن التوقعات وأحرج فيردر بريمن في الشوط الثاني وكاد يخرج متعادلا بعد أن سجل هدفين عبر أوليفر شرودر في الدقيقة 57 وديرك لوتنر في الدقيقة 70
وبهذه النتيجة رفع فيردر بريمن رصيده إلى 58 نقطة مقابل 49 لبايرن ميونيخ الثاني في الترتيب.

فرحة لاعبي بايرن ميوينخ بالتسجيل بمرمى هانزا روستوك (الفرنسية)

تعادل بايرن
وفي المباراة الثانية، نجا بايرن بأعجوبة من الخسارة بفضل المنقذ الهولندي روي ماكاي الذي أدرك له التعادل بنتيجة 3-3 في الدقيقة 76 أمام هانزا روستوك.

وتقدم بايرن ميونيخ بهدفين مبكرين سجلهما ينز يريميز وماكاي في الدقيقتين 3 و9.

وفي الشوط الثاني, نجح مارتن ماكس في قيادة هانزا روستوك وقلص الفارق في الدقيقة 53 مسجلا هدفه الخامس عشر, وأدرك السويدي ماغنوس أرفيدسون التعادل في الدقيقة 65.

ومنح الدانماركي توماس راسموسن هانزا روستوك التقدم ووضع صاحب الأرض في موقف حرج للغاية في الدقيقة 71. لكن ماكاي قال الكلمة الأخيرة في اللقاء بإدراكه التعادل بعد خمس دقائق.

نتائج بقية المباريات
صعد باير ليفركوزن للمركز الرابع بعد فوزه الصريح على ضيفه فولفسبورغ 4-2 وخسر شالكه أمام مضيفه أنتراخت فرانكفورت بنتيجة صفر-3، وتغلب هامبورغ على هرتا برلين 2-صفر، كما سقط هانوفر أمام ضيفه كايزرسلاوترن صفر-1 وفرايبورغ أمام بروسيا دروتموند 1-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فيردر بريمن

58

بايرن ميونيخ

49

شتوتغارت

43

باير ليفركوزن

39

بوخوم

38

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة