لقاء حاسم يجمع اتحاد جدة ومولودية الجزائر   
الجمعة 13/3/1426 هـ - الموافق 22/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:46 (مكة المكرمة)، 20:46 (غرينتش)

لقاء سابق جمع اتحاد جدة والأهلي القطري بالبطولة (الفرنسية-أرشيف) 

يحل مولودية وهران الجزائري ضيفا على الاتحاد السعودي غدا السبت بمدينة جدة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، في لقاء العودة بدور الثمانية لدوري أبطال العرب.

ويسعى الاتحاد لرد هزيمته باللقاء السابق وتحقيق الفوز بفارق هدفين ليؤهله ذلك لبلوغ الدور نصف النهائي، علما بأنه خسر مرحلة الذهاب صفر-1 في الرابع من أبريل/ نيسان الحالي بالجزائر. في المقابل يحتاج المولودية  التعادل لكي يتأهل للدور ذاته.

ويعتبر الاتحاد الأفضل بالنواحي الفنية علاوة على أنه أقام معسكرا داخليا مدة أسبوعين ركز فيه المدرب الروماني يوردانيسكو على رفع معدل اللياقة فضلا عن عاملي الأرض والجمهور، لكن الترشيحات المسبقة لا مجال لها كونها مباراة خروج المغلوب وجميع الاحتمالات واردة.

ويمتلك الفريقان كوكبة من النجوم المميزين الذين يعتمد عليهم في المباراة، ففي الاتحاد يبرز حارس المرمى مبروك زايد ورضا تكر ومحمد المنتشري في الدفاع وسعود كريري ومحمد نور ومناف أبو شقير في الوسط وسيرجيو ريكاردو وسيرجيو هيريرا في الهجوم.

في المقابل يبرز في الفريق الجزائري هدافه كريم شاوش وعامر بن عيد وكمال معوش ومنير عمران والثلاثي سيدي بيه وكوليبالي ودياكيتي.

وتختتم مباريات العودة لدور الثمانية يوم الثلاثاء القادم بلقاء الإسماعيلي المصري مع أهلي جدة السعودي بالإسماعيلية، علما بأن الأخير فاز 2-صفر ذهابا.

جدير بالذكر أن هذه البطولة شهدت صعود كل من الهلال السعودي والصفاقسي التونسي إلى الدور قبل النهائي، عقب فوز الأول على الوداد البيضاوي والثاني على الأهلي القطري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة