ثلاثية لبرشلونة بمرمى ملقا بالدوري الإسباني   
الاثنين 1425/2/29 هـ - الموافق 19/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعبو برشلونة استعدوا معنويا للثأر من الريال (الفرنسية)

تقدم برشلونة إلى المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم عقب فوزه على ملعبه نوكامب على ملقا في ختام مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين.

وافتتح الأرجنتيني خافيير سافيولا التسجيل في الدقيقة 19 عندما استثمر كرة عرضية مررها لويس غراسيا ليتابعها داخل الشباك رغم تدخل مدافعين اثنين.

ثم رد سافيولا الجميل لغارسيا الذي انفرد بالحارس وسدد كرة زاحفة بيسراه على يمينه لتستقر في الشباك في الدقيقة 23. أما الهدف الثالث فحمل توقيع قائد برشلونة الهولندي فيليب كوكو بكرة قوية بيسراه من خارج المنطقة فشل الحارس في التصدي لها في الدقيقة 35.

وبهذه النتيجة صعد برشلونة إلى المركز الثالث على حساب ديبورتيفو لا كورونيا الذي كان تعادل مع بلد الوليد 1-1, وثأر بالتالي لخسارته الثقيلة أمام ملقا ذهابا 1-5.

صراع على الكرة بين لاعب فالنسيا رودريغز(يمين) ولاعب سوسيداد كفارمي (الفرنسية)

فالنسيا يتعادل
وفي المباراة الثانية التي جرت
على ملعب لا ميستيلا، انتزع فالنسيا تعادلا صعبا من ضيفه ريال سوسيداد 2-2.

وبقي فالنسيا متصدرا لكن بفارق الأهداف عن الريال الذي تغلب على جاره أتلتيكو مدريد 2-1. ويملك الفريقان 70 نقطة.

وفشل فالنسيا في التسجيل خلال الشوط الأول على الرغم من سيطرته على مجريات اللعب, في حين جاء الشوط الثاني مثيرا لأنه شهد الأهداف الأربعة.

وافتتح سوسيداد التسجيل عبر لاعبه الواعد خافي في الدقيقة 65, وما لبث ريال سوسيداد أن أضاف هدفا ثانيا بعد خمس دقائق من ركلة جزاء عبر الروسي فاليري كاربين.

وشعر فالنسيا بحراجة الموقف فرمى بكل ثقله ونجح في تقليص الفارق أولا عبر كرة لفينستي سددها بيسراه في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة الأخيرة نجح ميستا في إدراك التعادل عندما سدد كرة قوية من حدود المنطقة ارتطمت بالعارضة ونزلت وراء الخط علما بأن زميله باراخا تابعها برأسه داخل الشباك أيضا, لكن الأول اعتبر مسجل الهدف رسميا.

نتائج بقية المباريات
تغلب إشبيلية على راسينغ سانتاندر 5-2، وسقط أوساسونا أمام إسبانيول 1-3. وخسر مايوركا على أرضه أمام فياريال 1-2، والبسيط أمام سلتا فيغو صفر-2 وبات مورسيا أول فريقه يتأكد هبوطه للدرجة الثانية بخسارته أمام يتيس صفر-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فالنسيا

70

ريال مدريد

70

برشلونة

63

ديبورتيفو لاكورونيا

61

أتلتيك بلباو

51

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة