أنصار آبل يتحدون أمطار سيدني لشراء آيفون   
الجمعة 1436/12/12 هـ - الموافق 25/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:05 (مكة المكرمة)، 11:05 (غرينتش)
تحدى العشرات من أنصار شركة آبل الأميركية البرد والمطر في مدينة سيدني الأسترالية، منتظرين منذ أيام في طوابير طويلة لشراء آيفون 6إس و6إس بلس الجديدين اللذين طرحتهما الشركة في أستراليا ودول أخرى ابتداء من اليوم الجمعة.

ويتوقع محللون أن تبيع الشركة ما بين 12 و13 مليون جهاز في أول عطلة أسبوع من طرح الهاتفين، صعودا من أكثر من عشرة ملايين وحدة العام الماضي، عندما تم تأجيل طرح هاتفيها آيفون 6 و6 بلس في الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

ومن بين أول من ينتظرون في أجواء سيدني الباردة والماطرة للحصول على آيفون 6إس الجديد، الروبوت لوسي الذي ينتظم في طابور الانتظار نيابة عن صاحبته مديرة التسويق لوسي كيلي التي تتحكم فيه عن بعد.

وتقول لوسي في ملاحظة على حاسوب آيباد يحمله الروبوت ذو العجلات، إن عملها وأمور أخرى ستشارك بها يمنعانها من قضاء يومين في صفوف الانتظار لشراء آيفون الجديد، ولذلك اقترح عليها رئيسها في العمل أن تأخذ أحد الروبوتات وتستخدمه ليقف مكانها.

أعداد غفيرة من  أنصار آبل في مدينة هامبورغ الألمانية ينتظرون أمام أحد متاجر الشركة لشراء آيفون (الأوروبية)

ويخيم أنصار آبل لأيام في المدن الكبرى ابتداء من سان فرانسيسكو ولندن إلى سيدني قبل طرح الهاتفين الجديدين اللذين قالت الشركة في وقت سابق هذا الشهر إن الطلبات المسبقة لشرائهما تشير إلى أنهما يتجهان إلى تحطيم الرقم القياسي لمبيعات أول عطلة أسبوع لهاتفي آيفون السابقين.

وحقق آيفون للشركة نحو ثلثي عائداتها في الربع الأخير، وهو يعد أفضل أجهزة الشركة مبيعا حتى الآن، وقد توقع كبير المحللين في شركة "إف بي آر كابيتال ماركيتس" دانيل إيفز أن تعزز مبيعات آيفون 6 نمو الشركة على الصعيد السنوي.

ومقارنة مع آيفون 6 و6 بلس اللذين شهدا عملية إعادة تصميم كبيرة، حيث زادت الشركة قياس الشاشة وأضافت خدمة الدفع الإلكتروني، فإن آيفون 6 إس و6 إس بلس -اللذين يأتيان بنفس قياس الجهازين السابقين- حصلا على تحسينات متواضعة، أبرزها كاميرا محسنة وتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد، التي تستجيب لمقدار الضغط على الشاشة.

طوابير طويلة في نيوزلندا تنتظر افتتاح متجر آبل لشراء آيفون الجديد (غيتي)

وتقول آبل إن جزءا بسيطا من زبائنها تحولوا إلى آيفون 6 عند طرحه العام الماضي، ولذلك فإنها تتوقع مجالا واسعا للنمو هذا العام مع طرح آيفون 6إس.

كما يقول المحلل في شركة مور إنسايت آند ستراتيلي باتريك مورهيد إن ضعف المنافسة من مصنعي الهواتف الآخرين مثل سامسونغ سيساعد آبل في تصدر السوق، حيث أصبحت الشركة تنافس الشركة الكورية الجنوبية في الأسواق الناشئة، كما تكسب حصة في المناطق التقليدية.

وطرحت آبل هاتفيها آيفون 6إس و6إس بلس اليوم الجمعة في أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان ونيوزلندا وبورتوريكو وسنغافورة والمملكة المتحدة، إلى جانب الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة