زلزال يضرب باكستان وأفغانستان   
الأحد 15/3/1431 هـ - الموافق 28/2/2010 م (آخر تحديث) الساعة 13:03 (مكة المكرمة)، 10:03 (غرينتش)
سكان إسلام أباد شعروا بالزلزال
وخرجوا من المنازل (الفرنسية-أرشيف)
ضرب زلزال معتدل القوة باكستان وأفغانستان ولم تسجل خسائر بشرية أو مادية. وأشارت تقارير إلى أن مركز الزلزال كان في منطقة جبل هيندوكوش وشعر به سكان شمال غرب باكستان والعاصمة الأفغانية كابل.

وقال خبير الأرصاد الجوية الباكستاني قمر الزمان تشودري إن زلزالا بقوة 6.2 درجات على مقايس ريختر ضرب البلاد في وقت مبكر من صباح الأحد، وقد شعر به سكان شمال باكستان والعاصمة الأفغانية.

لكن هيئة المسح الجيولوجي الأميركية قالت إن قوة الزلزال بلغت 5.7 درجات وإن مركزه كان جبل هيندوكوش الذي يقع على بعد 110 كلم شمالي كابل وفق وكالة أسوشيتد برس.

ونقلت صحيفة دون الباكستانية عن مكتب الأرصاد الجوية أن الزلزال ضرب مانسهرا الواقعة شمال غرب باكستان، وأوضحت أنه شعر به سكان مناطق بيشاور وأجزاء أخرى من المناطق القبلية بينها سوات وناوشيرا وملقند. كما شعر بالزلزال سكان إسلام آباد والمناطق المحيطة.

وقالت وسائل الإعلام الباكستانية إنه لم تسجّل أية خسائر في الأرواح أو الممتلكات، لكن الناس خرجوا من منازلهم خائفين حيث كان الزلزال على عمق 68 كيلومترا.

يذكر أن أكثر من 73 ألف شخص قتلوا عندما وقع زلزال عنيف في منطقة كشمير الواقعة تحت سيطرة باكستان والمنطقة المحيطة في أكتوبر/تشرين الأول 2005.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة