أستراليا تهزم سلوفاكيا في كأس هوبمان للتنس   
الثلاثاء 1425/11/24 هـ - الموافق 4/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:40 (مكة المكرمة)، 13:40 (غرينتش)

فيلوبوسيس خسر مباراة فردي الرجال أمام هرباتي لكن أستراليا نجحت في الفوز بالمباراتين الأخريين لتفوز باللقاء (رويترز)


خسر النجم الأسترالي مارك فيلوبوسيس أولى مبارياته هذا العام لكنه أستراليا نجحت رغم ذلك في التغلب على سلوفاكيا المصنفة ثالثة بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة في التنس. 

وتقدمت أستراليا 1-صفر عندما فازت أليسيا موليك على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-3 و6-3 في مباراة فردي السيدات, لكن دومينيك هرباتي أدرك التعادل لسلوفاكيا بفوزه على مارك فيليبوسيس 7-5 و6-2 في فردي الرجال, ثم حسمت أستراليا الموقف بفضل فوزها في مباراة الزوجي حيث فاز فيليبوسيس وموليك على هرباتي وهانتوتشوفا 6-7 و6-3 و11-9.

وتضم المجموعة أيضا, الولايات المتحدة المصنفة الثانية وحاملة اللقب حيث يمثلها جيمس بليك وميغان شونيسي وهولندا التي يمثلها بيتر فيسلز وميخايلا كرايتشيك.

وكانت منافسات البطولة قد انطلقت أمس الأحد حيث فازت الأرجنتين على إيطاليا 2-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا روسيا المصنفة أولى وألمانيا.

وتقدمت إيطاليا 1-صفر بعد فوز فرانشيسكا سكيافوني على جيزيلا دولكو 6-1 و6-3, لكن النجم غييرمو كوريا أدرك التعادل للأرجنتين بتغلبه على دافيدي سانغينيتي 6-1 و7-6، قبل أن يمنح الثنائي كوريا ودولكو الفوز لمنتخب بلادهما بفوزهما على سانغينيتي وسكيافوني 7-5 و6-صفر في مباراة الزوجي المختلط.

جدير بالذكر أن الفريق الروسي المرشح الأول للفوز باللقب يضم النجمين مارات سافين وأناستازيا ميسكينا، بينما يضم الألماني تومي هاس وأنا ليند غرونيفيلد.

لمسة إنسانية
وعلى هامش كأس هوبمان حرص المنظمون والمشجعون على حد سواء على إبداء التعاطف لمنكوبي الطوفان الذي اجتاح عددا من دول جنوب آسيا الأسبوع الماضي بفعل زلزال عنيف تحت مياه المحيط الهندي.

ونظم صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسف" لقاء لجمع المساعدات للمنكوبين كما تبرع منظمة البطولة بثلث حصيلة احتفال بالعام الجديد جرى تنظيمه على هامش البطولة.

ومن المتوقع أن تتواصل هذه الجهود الخيرية خلال بطولة أستراليا المفتوحة  أولى البطولات الأربع الكبرى التي تبدأ في وقت لاحق من الشهر الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة