غوغل تدعو لتطوير تطبيقات نظارتها الذكية   
الجمعة 6/3/1434 هـ - الموافق 18/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 7:11 (مكة المكرمة)، 4:11 (غرينتش)
غوغل كشفت نظارتها الذكية العام الماضي وبقي ذلك الابتكار الجديد من دون تطورات هامة (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أرسلت شركة غوغل الدعوات للمطورين المهتمين بتطوير التطبيقات الخاصة بنظارتها الذكية التي تحمل اسم Project Glass لحضور حدثين يمتد كل منهما يومين، الأول بين 28 و29 يناير/كانون الثاني في سان فرانسيسكو، والثاني بين 1 و2 فبراير/شباط في نيويورك.

والحدثان عبارة عما يعرف بسباق للتطوير (Hackathon) يحاول فيه كل مطور ابتكار تطبيقات مبدئية وسريعة وأفكار جديدة لاستخدام النظارة بعد أن تقوم غوغل بتزويد المطورين للمرة الأولى بالواجهات البرمجية (APIs) اللازمة لتطوير التطبيقات لها.

ودعت غوغل المطورين الذين سجلوا الطلب المسبق للحصول على النظارة خلال مؤتمر Google I/O الماضي ودفعوا 1500 دولار ثمنًا للحصول عليها بشكل مبكر. والهدف من هذا السعر المرتفع هو ضمان غوغل أن المطور المهتم فقط هو من سيحصل على النظارة، ويتوقع أن تطرح تجاريا بأسعار مقاربة لأسعار الهواتف الذكية.

وستقوم غوغل خلال الحدث بتسليم الحضور نظاراتهم الخاصة، وستزودهم بكافة الأدوات البرمجية اللازمة لتطوير التطبيقات لها، كما سيجيب المهندسون في غوغل عن كافة استفسارات المطورين.

يذكر أنه منذ أن أعلنت غوغل العام الماضي رسميا عن نظارتها الذكية لم تحدث أية تطورات هامة بخصوص هذا الابتكار الجديد سوى مجرد بعض الصور ومقاطع الفيديو التي التقطها موظفو غوغل بنظاراتهم، ويعتبر هذا الحدث هو أول تطورٍ هام يتعلق بالنظارة الذكية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة