سبع جوائز لـ"احكي يا شهرزاد"   
الأحد 1430/8/18 هـ - الموافق 9/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 23:04 (مكة المكرمة)، 20:04 (غرينتش)
مهرجان الإسكندرية السينمائي انطلق الثلاثاء وكرم عددا من الفنانين (الجزيرة)
 
حصد الفيلم المصري "احكي يا شهرزاد" سبع جوائز بينها جائزة أفضل فيلم مصري أنتج في العام 2009 في استفتاء أجرته الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الذي يختتم غدا الاثنين.
 
وأعلن ممدوح الليثي رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي فوز فيلم "احكي يا شهرزاد" بالجائزة الأولى وقدرها 50 ألف جنيه مصري (حوالي 9000 دولار)، كما حصلت بطلته منى زكي على جائزة أفضل ممثلة.
 
وفاز المؤلف وحيد حامد بجائزة التفوق في السيناريو، كما نال اثنان ممن شاركوا في الفيلم جائزة أفضل وجه جديد في التمثيل لفئتي الرجال والنساء وهما محمد رمضان ورحاب الجمل، وحاز الفيلم أيضا جائزة أفضل موسيقى لتامر كروان وأفضل مونتاج لمنى ربيع.
 
وحل فيلم "واحد صفر" ثانيا، كما فاز فيلم "الفرح" بالمركز الثالث وحاز بطله خالد الصاوي على جائزة أفضل ممثل.
 
كما نال النجم محمود عبد العزيز جائزة أطلق عليها درع الامتياز عن دوره في فيلم "إبراهيم الأبيض" للمخرج مروان حامد وإنتاج جود نيوز سينما.
 
وشارك في استفتاء هذا العام 90 ناقدا اختاروا أفضل العناصر الفنية في 26 فيلما مصريا هي مجمل الإنتاج السينمائي منذ بداية يناير/كانون الثاني 2009 حتى نهاية يوليو/تموز.
 
وانطلق مهرجان الإسكندرية السينمائي الثلاثاء الماضي ليتنافس فيه 13 فيلما من 13 دولة تنتمي إلى حوض البحر المتوسط، ومن المقرر أن يختتم أعماله غدا الاثنين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة