وايت يقصي نيكول ويبلغ نهائي قطر ماسترز للإسكواش   
السبت 1424/3/24 هـ - الموافق 24/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تمكن الأسترالي جون وايت من الإجهاز على الإنجليزي بيتر نيكول (الجزيرة نت)

الدوحة - عبد الحمبد العداسي
فجر الأسكتلندي جون وايت مفاجأة كبيرة بإقصائه الإنجليزي بيتر نيكول المصنف أول عالميا ليبلغ بالتالي المباراة النهائية من بطولة قطر ماسترز للأسكواش التي يبلغ مجموع جوائزها 120 ألف دولار، وذلك ضمن مباريات اليوم الخامس التي أقيمت مساء أمس الجمعة في مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

وتغلب وايت على نيكول 3-1 وبواقع 15-10 و15-8 و16-17 و15-11 في غضون 74 دقيقة في مباراة مثيرة تميز بها وايت بضرباته الأمامية القوية.

وقال وايت عقب فوزه "أعتقد أن اللعب والفوز على المصنف أول عالميا هو إنجاز بحد ذاته، تمكنت من الإجهاز على نيكول بجعله يرتكب العديد من الأخطاء، أعتقد أن مستواي يؤهلني لانتزع المركز الأول عالميا.

فرض الفرنسي تيري لينكو وجوده في البطولة بفضل ضربته الخلفية (الجزيرة نت)

أما نيكول الخاسر فقال "لعب وايت بشكل رائع، ولكن بالرغم من محاولتي العودة إلى أجواء المباراة فإن وايت أجبرني على ارتكاب الأخطاء".

وسيواجه وايت في المباراة النهائية الفرنسي تيري لينكو الذي تغلب على الماليزي أون بنغ لي، حامل ذهبية آسياد بوسان، 3-1 وبواقع 12-15 و15-12 و15-4 و15-14 في غضون 83 دقيقة.

وقال تيري عقب فوزه "لم تكن المباراة سهلة ولكني تمكنت من النيل منه بفضل ضرباتي الخلفية القوية، أسعى لمواصلة المشوار والفوز بأول لقب لي وأعتقد أن مستواي يؤهلني".

أوينز وغرينهام في نهائي الجائزة الكبرى
قدمت كاسي جاكمان (يمين) في لقائها مع اللاعبة كارول أوينز عرضا مميزا (الجزيرة نت)
من جهة أخرى، تأهلت اللاعبة النيوزيلندية كارول أوينز المصنفة أولى عالميا للمباراة النهائية من بطولة الجائزة الكبرى للسيدات البالغ مجموع جوائزها 60 ألف دولار، إثر فوزها على الإنجليزية كاسي جاكمان المصنفة سابعة 3-2 وبواقع 7-9 و9-2 و6-9 و9-3 و9-6 في غضون 67 دقيقة.

وقالت أوينز عقب فوزها "كنت محظوظة بالفوز على كاسي التي كانت خصما عنيدا بالفعل، وأثبتت عودتها بقوة بعد الإصابة وهي من أفضل لاعبات العالم، أحب اللعب على هذا الملعب الذي يدفعني إلى تقديم أداء مميز، لم أقدم اليوم عرضا جيدا وآمل أن ألعب بمستواي في المباراة النهائية".

أما كاسي فقالت "لعبت اليوم واحدة من أفضل مبارياتي منذ عودتي من الإصابة، ولكن الحظ لم يخدمني، أسعى للتقدم سريعا على سلم التصنيف واستعادة المركز الأول عالميا".

ناتالي بوهرير (يمين) في لقائها مع راشيل غرينهام (الجزيرة نت)
وستواجه أوينز في المباراة النهائية الأسترالية راشيل غرينهام المصنفة رابعة التي تغلبت على الإنجليزية ناتالي بوهرير المصنفة ثانية 3-2 بواقع 7-9
و9-4 و0-9 و9-7 و10-8 في غضون 58 دقيقة.

وقالت راشيل عقب فوزها "حققت اليوم أفضل فوز في مسيرتي الاحترافية، عمدت إلى تبطيء إيقاع اللعب، وأجبرت ناتالي للتقدم إلى الأمام وارتكاب الأخطاء، سأحاول جهدي أمام كارول في المباراة النهائية ولكن المهمة صعبة للغاية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة