الاحتلال يغلق الضفة في عيد الأضحى   
الخميس 1435/12/9 هـ - الموافق 2/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:18 (مكة المكرمة)، 17:18 (غرينتش)

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية اعتبارا من منتصف الليلة القادمة وحتى يوم الأحد بمناسبة الأعياد اليهودية، في خطوة تتناقض مع "تقديم تسهيلات للفلسطينيين خلال عيد الأضحى" التي أعلن الناطق باسم الجيش أفخاي أدرعي في وقت سابق.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنه سيتم إغلاق بعض الطرق شرق مدينة القدس اعتبارا من مساء اليوم لذات المناسبة، ولن يسمح بدخول فلسطينيين إلى إسرائيل باستثناء الحالات الإنسانية.

وستنتشر قوات الاحتلال في مختلف المناطق وخاصة المدن المختلطة والكنس، بينما سينتشر أفراد الشرطة في القدس اعتبارا من صباح الجمعة لتأمين وصول المصلين اليهود إلى حائط البراق.

وستتضمن الإجراءات في القدس منع دخول السيارات إلى البلدة القديمة باستثناء سكان المنطقة، بينما ستنصب الشرطة حواجز على الطرق الرئيسية لمنع توجه مركبات من شرقي المدينة إلى غربها.

وكان جيش الاحتلال أعلن عن تقديم ما سماها تسهيلات للفلسطينيين خلال عطلة عيد الأضحى، بما في ذلك زيارات محدودة بين الضفة الغربية وقطاع غزة، والسماح بتصدير الأسماك من القطاع إلى الضفة.

وقال أدرعي إن الجيش سيتخذ خطوات عدة "لراحة" السكان الفلسطينيين في الضفة والقطاع بمناسبة عيد الأضحى، في إطار "تطبيق سياسة تحسين ظروف وطبيعة الحياة في الضفة الغربية وقطاع غزة".

أما بالنسبة لسكان القطاع، فذكر الناطق باسم جيش الاحتلال أنه سيسمح بوصول خمسمائة مصلٍ يوميًا ممن تزيد أعمارهم على ستين عاما إلى المسجد الأقصى عبر حافلات خاصة خلال عطلة عيد الأضحى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة