مصر تهزم الكاميرون في تصفيات أفريقيا لمونديال 2006   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

حارس الكاميرون إدريس كاميني ينقذ مرماه من ركلة حرة سددها المدافع المصري بشير التابعي (الفرنسية)

حقق المنتخب المصري لكرة القدم فوزا ثمينا على ضيفه الكاميروني 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد بالقاهرة ليحتفظ بآماله في المنافسة على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا في عام 2006.

وكانت التوقعات تصب في مصلحة الفريق الزائر خاصة مع افتقاد منتخب مصر عددا من أبرز نجومه، وهو ما أثر على الفريق بالفعل في بداية اللقاء لكنه اكتسب الثقة بشكل تدريجي وأحكم المدافعون الرقابة على المهاجم الفذ صامويل إيتو ورفاقه.

ومع مرور الوقت بدأ المصريون في امتلاك الكرة وشن هجمات أثمرت هدفا بضربة رأس لمحمد شوقي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول للمباراة.

وبدأ منتخب مصر الشوط الثاني بمعنويات أفضل وتمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 74 عندما تعرض نجم الوسط أحمد حسن لعرقلة من القائد الكاميروني سونغ ليحتسب حكم موريشيوس ركلة جزاء تصدى لها حسن نفسه وأودعها شباك الكاميرون.

وقبل النهاية بدقيقتين أضاف طارق السيد هدفا ثالثا لمصر عندما راوغ سونغ وسدد قذيفة في شباك إدريس كاميني، غير أن منتخب الكاميرون تمكن من تسجيل هدفين في دقيقتين متتاليين من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق بيل تشاتو وصامويل إيتو.

دروغبا يحتفل بهدفه في مرمى السودان (الفرنسية)
فوز عاجي
وبهذا الفوز تقدمت مصر إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة للتصفيات برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين خلف منتخب ساحل العاج الذي حقق بدوره فوزا كبيرا على ضيفه السوداني 5/صفر مساء السبت، بينما تراجع المنتخب الكاميروني إلى المركز الثالث برصيد سبع نقاط أيضا وبفارق الأهداف خلف مصر وأمام ليبيا.

وافتتح مهاجم تشلسي الإنجليزي ديدييه دروغبا التسجيل لساحل العاج في المرمى السوداني من ركلة جزاء في الدقيقة 11، ثم أضاف زميله أرونا هدفين ( 15 و64 ) كما سجل يابو هدفا، قبل أن يختتم بكاري كوني الخماسية العاجية في مرمى السودان التي تقبع في مؤخرة المجموعة برصيد نقطة واحدة.

بقية النتائج
وفي بقية المباريات، تعادلت مالي مع ضيفتها السنغال 2- وفازت توغو على الكونغو 1-صفر ضمن المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية فازت الكونغو الديمقراطية على جنوب أفريقيا 1-صفر، وغانا على الرأس الأخضر 2-صفر.

وفي المجموعة الرابعة خسرت زيمبابوي في ملعبها أمام نيجيريا صفر-3، وفازت أنغولا على رواندا 1-صفر.

وفي المجموعة الخامسة فازت غينيا على بوتسوانا 4-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة