سيغولين رويال تفوز بثقة الاشتراكيين لانتخابات الرئاسة بفرنسا   
الجمعة 1427/10/25 هـ - الموافق 17/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:41 (مكة المكرمة)، 12:41 (غرينتش)
سيغولين رويال قالت إن انتخابها مرشحة للاشتراكيين "شيء استثنائي" (الفرنسية)
 
اختار أعضاء الحزب الاشتراكي بفرنسا سيغولين رويال مرشحة للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها العام القادم, لتكون أول امرأة تحظى بفرصة حقيقية لأن تصبح رئيسة للبلاد.
 
وقال ستيفان لي هول المخول إعطاء النتائج الرسمية للانتخابات بالحزب الاشتراكي إن رويال (53 عاما) فازت بعد فرز 75300 بطاقة انتخابية أي ما يعادل ثلث الناخبين المسجلين.
 
وقد عبرت رويال عن سعادتها بالنتيجة واصفة إياها بأنها "شيء استثنائي". وأضافت أن الحزبيين الذين صوتوا لها أعطوها دفعا للأمام, مؤكدة أنها لن تخيب آمالهم.
 
وتمكنت رويال خلال تصويت قرابة 220 ألف من منتسبي الحزب الاشتراكي من هزيمة رئيس الوزراء السابق لوران فابيوس (60 عاما) ووزير المالية السابق دومينيك ستراوس (57 عاما).

وجاءت عملية التصويت بعد ستة أسابيع من الحملات الانتخابية الأولية غير المسبوقة في السياسة الفرنسية، حيث التقى المرشحون الثلاثة وجها لوجه في العديد من المناظرات تم نقل بعض منها على التلفزيون.
 
ويستعد الحزب الاشتراكي -حزب المعارضة الرئيسي في فرنسا- لمواجهة الخصم الرئيسي المقبل للرئاسة في أبريل/نيسان ومايو/أيار المقبلين، وزير الداخلية نيكولا ساركوزي الأوفر حظا لتمثيل اليمين والذي يتوقع أن يعينه حزبه "الاتحاد من أجل حركة شعبية" مرشحا عنه في يناير/كانون الثاني المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة