زيدان قد يغيب عن جميع مباريات الدور الأول   
الثلاثاء 1423/3/16 هـ - الموافق 28/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان يخرج من الملعب مصابا أثناء مباراة فريقه ضد كوريا الجنوبية
يحوم الشك حول مشاركة صانع ألعاب المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان في الدور الأول من مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان بعد أن أكد طبيب المنتخب جان مارسيل فيريه غيابه عن المباراة الافتتاحية ضد السنغال يوم الجمعة القادم.

وسيخضع زيدان لعلاج مكثف في الأيام المقبلة ليشفى من الإصابة كما أعلن فيريه الذي قال في مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء في سول "لم نتأكد بأن زيدان سيغيب عن المباراة الافتتاحية ولا يمكننا القول حاليا ما إذا كان سيغيب مباراتين أو حتى ثلاثا لأن كل شيء يتعلق بمدى تجاوبه مع العناية التي تقدم له من قبل الجهاز الطبي للمنتخب".

وأوضح فيريه قائلا "سيخضع زيدان للعناية من خمس إلى ست ساعات يوميا وسيقتصر الأمر في البداية على التدليك والسباحة قبل أن يبدأ التمارين على دراجة ثم سباقات السرعة".

وأصيب زيدان بتقلص عضلي خلال المباراة الودية ضد كوريا الجنوبية قبل يومين.
وكان زيدان تأخر في الانضمام إلى صفوف المنتخب في كوريا بعد خوضه نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد ضد باير ليفركوزن وساهم في فوزه بتسجيله هدف الفوز 2-1 بتسديدة رائعة, ثم رزق مولودا هو الثالث له في اليوم التالي للنهائي.

وقد يكون غياب زيدان عن صفوف المنتخب فأل خير على الأخير إذ سبق لزيدان أن غاب عن مباراتين في مونديال فرنسا 98 بعد نيله البطاقة الحمراء ضد السعودية في الدور القبل النهائي قبل أ
ن يقود المنتخب إلى الفوز على البرازيل 3-صفر في النهائي مسجلا هدفين.

يذكر أن فرنسا ستلعب ضد أورغواي في 6 يونيو/حزيران, والدانمارك في 11 من نفس الشهر بالدور الأول, علما بأنها ستخوض الدور الثاني في اليابان في 15 أو 16 منه.

من جهته قال زيدان في تصريح لصحيفة لوباريزيان "أثبت الفحص الذي خضعت له وجود تمزق بسيط، والإصابة ليست كبيرة، آمل في خوض المباراة الثانية، على أن أخلد للراحة لثلاثة أو أربعة أيام".


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة