نيجيريا: البرلمان ينظر في تعيين عشرة وزراء جدد   
الأربعاء 1421/11/15 هـ - الموافق 7/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أولوسيغون أوباسانجو
قالت مصادر حكومية في نيجيريا إن لجنة برلمانية للمصادقة على تعيين الوزراء الذين اختارهم الرئيس أولوسيغون أوباسانجو بدأت أعمالها في العاصمة أبوجا. وكانت هذه اللجنة التي شكلها مجلس الشيوخ النيجيري قد علقت عملها أمس لتمكين الوزراء من تقديم الأوراق الخاصة بممتلكاتهم الشخصية وخلو الطرف من التحقيقات الجنائية وشهادة بحسن السير والسلوك.

وقالت صحيفة الغارديان النيجيرية إن جدلا واسعا شهدته اللجنة بسبب الخلاف حول الأسس السليمة للمصادقة على تعيين الوزراء. وقد طرح كل واحد من أفراد اللجنة رؤيته للطريقة التي يجب أن تتم بها عملية المصادقة. وبعد نقاش طويل استأنفت اللجنة نشاطها واستدعت محمد كبير المرشح للوزارة من ولاية كاتسينا الشمالية لمناقشته.

واختار الرئيس النيجيري في الثلاثين من الشهر الماضي في أول تعديل وزاري له منذ وصوله إلى السلطة قبل 20 شهرا عشرة وزراء، من بينهم مصرفي كبير وأحد رجال الصناعة البارزين واثنان من مستشاري الرئيس السابقين.

ويتوقع أن يقوم الرئيس النيجيري بتوزيع الحقائب الوزارية بعد إجراءات اعتماد الوزراء من قبل لجنة مجلس الشيوخ، بيد أن وزير الدفاع ثيوفولس دانجوما سيحتفظ بمنصبه في الوزارة الجديدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة