مقتل ثلاثة في تحطم طائرة بإسبانيا وحريق ضخم قرب باريس   
الاثنين 1422/11/1 هـ - الموافق 14/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رجال إطفاء يخمدون حريقا في فندق وسط باريس (أرشيف)
شهدت عدة دول أوروبية اليوم كوارث جوية وبرية وحرائق ضخمة، فقد قتل ثلاثة أشخاص في حادث تحطم طائرة شحن إسبانية في إقليم الباسك بإسبانيا، كما أصيب 18 شخصا بجروح طفيفة في حادث اصطدام قطار ركاب بقطار للبضائع في بلجيكا، وشب حريق هائل في مخزن للألعاب النارية خارج باريس.

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية في إقليم الباسك الإسباني إن ثلاثة أشخاص قتلوا في حادث تحطم طائرة شحن بمنطقة جبلية بإقليم الباسك. وأكد المتحدث أن الطائرة من طراز إمبراير 120 كانت تقوم برحلة بين العاصمة مدريد ومدينة بلباو شمال غرب إسبانيا، وفقد برج المراقبة في بلباو الاتصال بالطائرة قبيل استعداداها للهبوط في مطار بلباو، ولم تصدر عن الطائرة أي إشارات استغاثة. وأوضح المتحدث أنه عثر على الحطام في منطقة جبلية قرب المطار، وأن القتلى الثلاثة هم أفراد طاقم الطائرة.

وفي بلجيكا أصيب 18 شخصا بجروح طفيفة إثر اصطدام قطار ركاب بقطار بضائع قرب مدينة لييغ شرقي بلجيكا، وأوضحت مصادر بلجيكية أن 11 من المصابين من الألمان، وأشارت المصادر إلى أن قطار الركاب كان في رحلة من مدينة لييغ إلى ماستريخت ويبدو أن سائقه تجاهل إشارات التوقف قبيل الاصطدام.

وفي فرنسا شب حريق هائل صباح اليوم في مخزن للألعاب النارية قرب العاصمة باريس. وقالت إذاعة فرانس إنفو إن الحريق الذي اندلع في مخزن قريب من بلدة لو بورغيه على بعد عشرة كيلومترات شمال شرق العاصمة الفرنسية عطل حركة المرور. وذكرت الإذاعة أن حوالي 150 من رجال الإطفاء يتعاملون مع الموقف، ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة