الصين تنتزع أولى ذهبيات أولمبياد أثينا   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

دو لي تحتفل باقتناص أولى ذهبيات أولمبياد أثينا (رويترز)

سبقت الصين جميع الدول في الصعود إلى منصة التتويج بالدورة الأولمبية الخامسة والعشرين التي افتتحت مساء أمس وانطلقت منافساتها صباح اليوم في العاصمة اليونانية أثينا، حيث نجحت في اقتناص أولى الميداليات الذهبية للبطولة بفضل الرامية دو لي التي فازت بالمركز الأول في مسابقة الرماية ببندقية ضغط الهواء من عشرة أمتار.

وسجلت دو لي بطلة العالم 502 نقطة لتتقدم على الروسية ليوبوف غالكينا التي نالت الميدالية الفضية (501.5 نقطة) والتشيكية كاترينا كوركوفا التي فازت بالبرونزية (501.1 نقطة).

وشهدت المسابقة إثارة بالغة حيث تأخرت اللاعبة الصينية عن منافساتها حتى الجولة الأخيرة التي قدمت خلالها أداء رائعا انتزعت به المركز الأول والذهبية في حضور رئيس اللجنة الأولمبية البلجيكي جاك روغ.

جدير بالذكر أن الصينية دو لي تحمل الرقم القياسي العالمي في هذه المسابقة وقدره 504.9 نقاط.

الذهبية الثانية صينية أيضا
وفي وقت لاحق تواصل التفوق الصيني المبكر في أولمبياد أثينا حيث كانت الميدالية الذهبية الثانية والأولى في مسابقات الرجال من نصيب الصين أيضا، عندما فاز الصيني المخضرم وانغ ييفو بالمركز الأول في مسابقة المسدس الهوائي من عشرة أمتار مسجلا رقما قياسيا أولمبيا بلغ 690 نقطة.

وكانت الفضية في هذه المسابقة من نصيب روسيا حيث فاز بها ميخائيل نيستروييف برصيد 689.8 نقطة تلاه مواطنه فلاديمير إيساكوف.

وتمثل هذه النتائج بداية جيدة للصين التي تسعى للحفاظ على المركز الثالث الذي حققته في أولمبياد سيدني علما بأنها ستستضيف الدورة المقبلة عام 2008.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة