الاتحاد العربي يدعم قطر للمونديال   
الجمعة 1431/1/9 هـ - الموافق 25/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 2:58 (مكة المكرمة)، 23:58 (غرينتش)
خوسيب غوارديولا (يمين) قال إن قطر قادرة على استضافة هذه التظاهرة العالمية (الفرنسية)

أصدر الاتحاد العربي لكرة القدم بيانا يدعم فيه جهود قطر لتعزيز ملف استضافتها لمونديال 2022.
 
وجاء في البيان "اضطلع مسؤولو الاتحادات العربية على ملف ترشيح قطر لاستضافة كأس العالم 2022، وقد عبروا عن تقديرهم ومباركتهم لهذه المبادرة ووقوفهم جميعا إلى جانب قطر، مؤكدين ثقتهم الكاملة بقدراتها التنظيمية العالية وبالإمكانيات المتواجدة فيها من منشآت رياضية وملاعب وبنى تحتية عالية المستوى مكنتها من استضافة العديد من البطولات القارية والعالمية".
 
من جهته أبدى خوسيب غوارديولا مدرب برشلونة في الدوحة موافقته المبدئية على أن يكون أحد سفراء ملف ترشيح  قطر لاستضافة مونديال 2022.
 
واعتبر غوارديولا أن قطر قادرة على استضافة تلك التظاهرة العالمية على غرار بقية الدول الأخرى المرشحة.
 
وقال في مؤتمر صحفي "من خلال اقترابي من القطريين في الفترة التي قضيتها في الدوحة أعرف أنهم إذا أرادوا أن يفعلوا شيئا فهم قادرون على فعله، وإذا صمموا على استضافة المونديال فأعتقد أنهم قادرون على ذلك، وأتمنى أن تستضيف قطر هذا الحدث الكبير".
 
وكانت قطر قدمت في منتصف مارس/آذار 2009 ملفها رسميا لاستضافة مونديال 2022 وسيعلن الاتحاد الدولي اسم الدولة الفائزة بملف احتضان النسختين المقبلتين لكأس العالم عامي 2018 و2022 في توقيت واحد في ديسمبر/كانون الأول 2010.
 
ويذكر أن الدول التي أعلنت رغبتها في استضافة كأس العالم إضافة إلى دولة قطر هي إنجلترا وأستراليا والولايات المتحدة وإندونيسيا واليابان وروسيا وكوريا الجنوبية فضلا عن ملفين مشتركين الأول لبلجيكا وهولندا والثاني لإسبانيا والبرتغال.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة