ترامب يفوز في انتخابات واشنطن التمهيدية   
الأربعاء 1437/8/18 هـ - الموافق 25/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:50 (مكة المكرمة)، 14:50 (غرينتش)

فاز المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب أمس في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية واشنطن، مقتربا بذلك من الحصول على العدد الضروري من أصوات المندوبين لنيل ترشيح الحزب رسميا، بينما استهدف متظاهرون أحد تجمعات ترامب الانتخابية في ولاية نيو مكسيكو.

ووفق النتائج الجزئية التي تغطي 67% من مراكز الاقتراع بولاية واشنطن بشمال غرب الولايات المتحدة، فإن ترامب حاز 76% من الأصوات، مما يقربه من الفوز بالعدد المطلوب من المندوبين للحصول على بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري.

وتمثل ولاية واشنطن بنحو 44 مندوبا في مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيعلن رسميا مرشحه للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

أصوات المندوبين
وقبل الانتخابات التمهيدية بواشنطن، كان ترامب -الذي لا يواجه أي منافس جمهوري منذ ثلاثة أسابيع- حصل على أصوات 1189 مندوبا من أصل 1237 العدد المطلوب لنيل ترشيح الحزب، ومن المتوقع أن يحقق هذا العدد في السابع من يونيو/حزيران المقبل عندما يدلي الجمهوريون بأصواتهم في كاليفورنيا وأربع ولايات أخرى.

وفي سياق متصل، أحرق محتجون وملثمون مساء الثلاثاء قمصانا بمنطقة البوكيرك بولاية نيو مكسيكو، وألقوا مقذوفات ضد الشرطة التي كانت توفر الحماية لمؤتمر انتخابي لترامب في مركز المؤتمرات.

وقد استخدمت الشرطة الغاز المدمع لتفريق المحتجين الذين ردد بعضهم شعارات بالإسبانية مناهضة لترامب، كما اعتقل الأمن عددا منهم قاموا بعرقلة التجمع الانتخابي، كما اعتقل شخص واحد على الأقل خارج مكان التجمع.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد انتهاء الانتخابات التمهيدية بجميع الولايات، سيعقد الحزب الجمهوري مؤتمره الوطني يوم 18 يوليو/تموز المقبل بمدينة كليفلاند بولاية أوهايو لاختيار مرشحه الرئاسي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة