الشمراني مهاجم الهلال أفضل لاعب بآسيا رغم الإيقاف   
الأحد 7/2/1436 هـ - الموافق 30/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:42 (مكة المكرمة)، 15:42 (غرينتش)

نال ناصر الشمراني مهاجم الهلال السعودي جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا للعام 2014 في حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد القاري المنعقد في العاصمة الفلبينية مانيلا اليوم الأحد، وذلك بعد ساعات من تعرضه لعقوبة الإيقاف.

وتفوق الشمراني (31 عاما) على اللاعبين الخليجيين، الإماراتي إسماعيل أحمد لاعب العين، والقطري خلفان إبراهيم خلفان مهاجم السد الفائز بالجائزة عام 2006.

وقدم الشمراني عروضا رائعة مع فريقه هذا الموسم في دوري أبطال آسيا حيث سجل عشرة أهداف للهلال قاده بها لبلوغ النهائي والحصول على المركز الثاني في أرفع بطولة للأندية في القارة.

وعلى مدار السنوات السبع الماضية في دوري المحترفين السعودي حصل الشمراني (31 عاما) على جائزة أفضل لاعب منفردا أو بالمشاركة مع آخرين خمس مرات.

وبحصول ناصر الشمراني على لقب أفضل لاعب آسيوي، يمسي اللاعب السعودي الخامس الذي يظفر بهذه الجائزة، فقد فاز بها اللاعب سعيد العويران في نسختها الأولى عام 1994، ونواف التمياط عام 2000، وحمد المنتشري عام 2005، وياسر القحطاني عام 2007.

وأعلنت الجائزة في الاحتفالية السنوية التي يقيمها الاتحاد الآسيوي للعبة لاختيار الأفضل عن كل موسم، واستضافتها الفلبين على هامش الاحتفال بالذكرى الـ60 لتأسيس الاتحاد الآسيوي للعبة.

إيقاف
وكانت مصادر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أكدت إيقاف الشمراني ثماني مباريات اليوم قبل ساعات من اختياره أفضل لاعب آسيوي.

وأكدت المصادر أيضا أن عقوبة الإيقاف ثماني مباريات ستطبق في مسابقة دوري أبطال آسيا، وأنه لم يعلن عنها وإنما أبلغ الاتحاد السعودي بها.

وأوقف الشمراني بسبب بصقه على لاعب "وسترن سيدني وانديرز" ماتيو سبيرانوفيتش في إياب نهائي المسابقة بين الهلال والنادي الأسترالي (الذهاب صفر-1 في سيدني والإياب صفر-صفر في الرياض).

وعلق الشمراني على فعلته بالقول "في الواقع، لقد استفزني اللاعب في تلك الحادثة، وكانت ردة فعلي طبيعية، فقد نطق ألفاظا نابية في وجهي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة