الإسماعيلي يحسم موقعة الأهلي في الدوري المصري   
الثلاثاء 1424/7/7 هـ - الموافق 2/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ختام الدوري العام الماضي الذي خسره الأهلي أمام إنبي (أرشيف - الجزيرة)

حقق الإسماعيلي على أرضه ووسط جمهوره فوزا مثيرا على الأهلي وصيف بطل الموسم الماضي بنتيجة 2-1 أمس الاثنين في ختام مباريات الأسبوع الأول من الدوري المصري لكرة القدم.

جاءت المباراة جيدة المستوى وكان الشوط الأول حافلا بالندية والإثارة والتهديف, في حين لعب الأهلي مدافعا طيلة الشوط الثاني مما منح الإسماعيلي تفوقا ميدانيا.

وتقدم الإسماعيلي بهدف لمحمد محسن أبو جريشة في الدقيقة التاسعة, وأدرك محمد شوقي التعادل للأهلي في الدقيقة 16. وفي الشوط الثاني لاحت للإسماعيلي فرص عدة للتهديف في الشوط الثاني كان أخطرها في الدقيقة 78 حيث كاد أحمد فتحي أن يحرز هدفا فسدد كرة باتجاه المرمى لكن وائل جمعة أبعدها من أمام مرماه لتصل إلى المالي عبد الرحمن تراوري الذي لعبها عرضية مرت أمام المرمى لم تجد من يتعامل معها.

واستمر الأمر على حاله، سيطرة للإسماعيلي على مجريات اللعب ودفاع من الأهلي حال دون إحراز أهداف. في المقابل كانت هجمات الأهلي دون خطورة لقلة عدد المهاجمين.

وبينما كان الحكم الدولي عصام عبد الفتاح يتأهب لإطلاق صافرة النهاية باغت حسني عبد ربه الجميع بتسديدة رائعة ارتطمت بالعارضة والقائم وقدم الحارس الدولي عصام الحضري لتسكن الشباك وتمنح الفوز للإسماعيلي.

خماسية للزمالك
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب القاهرة الدولي، استهل الزمالك حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على ضيفه غزل المحلة 5-صفر ليصالح الزمالك جمهوره بعد الخسارة أمام الأهلي بركلات الترجيح في كأس السوبر.

وجاءت المباراة لمصلحة الزمالك لعبا ونتيجة، مستغلا هبوط مستوى المحلة غير المبرر حيث ظهر مفككا وبلا تجانس بين خطوطه الثلاثة ولم يمثل أي خطورة على مرمى الحارس الدولي عبد الواحد السيد الذي بدا ضيف شرف في المباراة.

وتقدم الزمالك بهدف مبكر بواسطة طارق السيد في الدقيقة السادسة. ولم يمهل بطل الدوري ضيفه من صدمة الهدف الأول وسجل هدفا ثانيا عن طريق جمال حمزة في الدقيقة 21, ثم أضاف تامر عبد الحميد الثالث في الدقيقة 57, وسامح يوسف الرابع في الدقيقة 75, قبل أن يختم عبد الحليم علي المهرجان بهدف خامس من ضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من بشير التابعي في الدقيقة 87.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الزمالك

3

إنبي

3

الاتحاد السكندري

3

حرس الحدود

3

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة