الإسماعيلي المصري يسحق أنيمبا النيجيري 6-1   
السبت 1424/6/25 هـ - الموافق 23/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة من مباراة الإسماعيلي مع الأهلي في نهائي كأس مصر (أرشيف)
سحق الإسماعيلي المصري ضيفه إنيمبا النيجيري بنتيجة 6-1 أمس الجمعة، في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ففي افتتاح الجولة الثانية من الدور ربع النهائي للمسابقة تابع الإسماعيلي -الملقب بالدراويش وأول فريق عربي يحصل على لقب البطولة عام 1969- عروضه الجيدة في المسابقة، والتي كان بدأها بانتزاعه تعادلا ثمينا من أسيك أبيدجان 1-1 قبل أسبوعين في عاصمة ساحل العاج.

فعلى إستاد الإسماعيلية (120 كلم شرق القاهرة) نزل الإسماعيلي بكل ثقله على مرمى الضيوف منذ البداية, وحصل لاعب إنيمبا أوكيميري على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة العاشرة بعد تدخل خشن من الخلف ضد أحد لاعبي الفريق المصري, قبل أن يطرده الحكم التونسي مراد الدعمي في الدقيقة 29 مع الإنذار الثاني بسبب تدخل قوي ضد المالي عبد الرحمن تراوري.

وحاول الإسماعيلي استغلال النقص العددي دون جدوى وانتظر حتى الدقيقة 43 ليحصل على ركلة جزاء بعدما لمس المدافع رومانوس أورجينتا بيده كرة عرضية, انبرى لها عطية صابر بنجاح مفتتحا التسجيل.

وواصل أصحاب الأرض سيطرتهم في الشوط الثاني ونجحوا في تسجيل الهدف الثاني عبر تراوري من تسديدة قوية في الدقيقة (59).

ثم جاء دور محمد محسن أبو جريشة مهاجم منتخب مصر الأولمبي، حيث سجل هدفين الأول في الدقيقة (62) بضربة رأسية, والثاني في الدقيقة 64 من تسديدة قوية من زاوية عكسية.

وأضاف تراوري هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه من تسديدة قوية في الدقيقة 79, قبل أن يختم قائد الفريق المدافع عماد النحاس بهدف سادس في الدقيقة 88 من ركلة حرة مباشرة.

ونجح الضيوف في تسجيل هدف الشرف عبر موانيري في الدقيقة 90 من تسديدة قوية خدعت حارس منتخب مصر الأولمبي محمد صبحي.

وبهذا يتصدر الإسماعيلي المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط أمام إنيمبا نفسه وبفارق ثلاث نقاط أمام أسيك أبيدجان العاجي، الذي يحل ضيفا على سيمبا التنزاني صاحب المركز الأخير دون رصيد بعد غد الأحد.

ويبقى رصيد إنيمبا ثلاث نقاط كان استهل بها مشواره في المسابقة بفوز ساحق على سيمبا بثلاثية نظيفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة