لاتسيو يتقدم بطلب استئناف إلى اللجنة الأولمبية الإيطالية   
الأربعاء 15/7/1427 هـ - الموافق 9/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 5:30 (مكة المكرمة)، 2:30 (غرينتش)

نادي لاتسيو يحذو حذو يوفنتوس بشأن فضيحة التلاعب الإيطالية (الفرنسية-أرشيف)

تقدم نادي لاتسيو الإيطالي بطلب استئناف إلى اللجنة الأولمبية المحلية في محاولة لتخفيض العقوبة المفروضة عليه والمتمثلة بحسم 11 نقطة من رصيده للموسم المقبل على خلفية تورطه بفضيحة التلاعب بنتائج الدوري المحلي.

وأعلن متحدث باسم اللجنة الأولمبية أنها تلقت طلب استئناف لاتسيو ورئيسه كلاوديو لوتيتو الذي صدر بحقه قرار بإيقافه عن كل نشاط رياضي لمدة عامين وستة أشهر.

وكان يوفنتوس سبق لاتسيو الذي حرم من المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي، إلى هذه الخطوة بعد قرار إنزاله إلى الدرجة الثانية مع حسم 17 نقطة.

وحددت اللجنة الأولمبية يوم 18 أغسطس/آب الحالي للاستماع إلى استئناف يوفنتوس الذي تم تجريده أيضا من لقبي بطولة الموسمين الماضيين، وبالتالي حرم "السيدة العجوز" من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كما هو الحال بالنسبة لفيورنتينا.

في المقابل استفاد إنتر ميلان من نكبة "البيانكونيري" بإعلانه بطلا لموسم 2005-2006، وذلك لأن وصيف البطل ميلان متورط أيضا بهذه الفضيحة، لكنه نجا بنفسه بعد أن نجح استئنافه بإبقائه في دوري الأضواء، كما حصل على موافقة الاتحاد الأوروبي للمشاركة في دوري الأبطال.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي أجل بطولة الدوري المحلي للدرجتين الأولى والثانية حتى 9 و10 سبتمبر/أيلول المقبل بدلا من 27 أغسطس/آب الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة