الصفاقسي إلى نصف نهائي دوري أبطال العرب   
الثلاثاء 1425/4/6 هـ - الموافق 25/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الإسماعيلي افتقد ثمانية لاعبين ممن ساهموا في فوزه على الترجي بالبطولة العربية (الفرنسية - أرشيف)
بلغ الصفاقسي التونسي الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم بتغلبه على مضيفه الإسماعيلي المصري 3-صفر مساء أمس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي للبطولة.

وخاض الإسماعيلي اللقاء في غياب نحو 15 لاعبا أساسيا بسبب الإصابة والإيقاف فضلا عن رفض الاتحاد المصري السماح للفريق بالاستعانة بلاعبيه الدوليين.

سجل أهداف المباراة هيكل قمامدية (33) ومانداي (49) وأنيس بوجلبان (82)، ليعزز الصفاقسي موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث أمام أهلي جدة السعودي الذي يلتقي مواطنه وجاره الاتحاد الثلاثاء المقبل في ختام الجولة الخامسة, فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند خمس نقاط في المركز الثالث.

وقد رفض مسؤولو المنتخب المصري التخلي عن لاعبي الفريق الدوليين الخمسة وهم محمد محسن أبو جريشة ومحمد حمص وحسني عبد ربه ومحمد عبد الله وأحمد فتحي بحجة انضمامهم لمعسكر الاستعداد لمباراة ودية مع الجابون السبت المقبل.

كما افتقد الفريق جهود مدافعه عمرو فهيم بسبب الإيقاف وعبد الله الشحات لعدم قيده في اللائحة العربية, بالإضافة لافتقاده خمسة لاعبين رحلوا قبل شهرين من النادي ولم يتم استبدالهم وهم خميس جعفر وعطية صابر وعماد النحاس وحمام إبراهيم وإسلام الشاطر.

بدون بدلاء
وتسبب النقص العددي للإسماعيلي في اللعب من دون بدلاء، إذ جلس على مقاعد الاحتياط حارسان للمرمى ولاعبان مصابان.

ومنح فارق الخبرة الصفاقسي التفوق الميداني في المباراة من البداية رغم محاولات لاعبي الإسماعيلي إثبات وجودهم أمام الجماهير التي صبت جام غضبها على مسؤولي الاتحاد المصري.

وانخرط بعض المشاهدين في البكاء وهم يشاهدون فريقهم يشارك بلاعبين بعضهم يشارك للمرة الأولى مع الفريق الأول في مواجهة منافس قوي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة