زفوناريفا وكليسترز لنصف النهائي   
السبت 1431/11/23 هـ - الموافق 30/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:51 (مكة المكرمة)، 22:51 (غرينتش)

زفوناريفا حققت فوزها الثالث على التوالي (الفرنسية)

تأهلت الروسية فيرا زفوناريفا إلى نصف نهائي بطولة الماسترز في كرة التنس للسيدات المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد تحقيقها الانتصار الثالث على التوالي بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتغلبت زفوناريفا على البلجيكية كيم كليسترز 6-4 و7-5 لتتصدر الترتيب برصيد ثلاث نقاط، في حين حلت كليسترز ثانية برصيد نقطتين.

وفي لقاء آخر بالمجموعة نفسها فازت فيكتوريا أزارينكا (روسيا البيضاء) على الصربية يلينا يانكوفيتش 6-4 و6-1 وحصلت على مائة ألف دولار و160 نقطة.

وتصدرت زفوناريفا، وصيفة بطلة عام 2008، المجموعة حيث ستواجه بنصف النهائي الدانماركية كارولين فوزنياكي ثانية المجموعة الأولى، في حين تلعب كليسترز التي حلت ثانية برصيد نقطتين مع الأسترالية سمانثا ستوسور بطلة تلك المجموعة.

واحتلت أزارينكا المركز الثالث في المجموعة بنقطة واحدة، وخرجت من البطولة مع يانكوفيتش التي تذيلت الترتيب بدون نقاط.


اعتزال ديمنتييفا
الروسية ديمنتييفا أعلنت اعتزالها بعد انتهاء مباراتها مع الإيطالية سكيافوني (الفرنسية)
وفي وقت سابق خسرت الروسية إيلينا ديمنتييفا المصنفة سابعة مباراتها الأخيرة أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني الرابعة 4-6 و2-6 بالجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

لكن سكيافوني ودعت البطولة بعد احتلالها المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطة واحدة، متساوية مع ديمنتييفا التي تذيلت الترتيب لتخرج أيضا من المنافسات.

وتصدرت الأسترالية سمانثا ستوسور الترتيب بنقطتين، وتأهلت مع الدانماركية كارولين فوزنياكي التي احتلت المركز الثاني بنفس الرصيد إلى الدور نصف النهائي.

وأعلنت ديمنتييفا (29 عاما) نهاية المباراة اعتزالها وهي في قمة عطائها بختام مشاركتها العاشرة (رقم قياسي) ببطولة الماسترز، حيث بلغت النهائي مرتين عامي 2000 و2008.

وستحصل الفائزة باللقب في بطولة الماسترز الحالية على مليون و550 ألف دولار إذا لم تخسر أي مباراة، وسينزل الرقم إلى مليون و450 ألفا في حال خسارتها مباراة واحدة، بينما ستنال الوصيفة مبلغ 780 ألف دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة