القبض على خمسة بحرينيين بتهم تتعلق بالإرهاب   
السبت 1423/12/14 هـ - الموافق 15/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مظاهرة في البحرين ضد الحرب على العراق الشهر الماضي
ألقت السلطات البحرينية القبض اليوم على خمسة مواطنين بحرينيين واتهمتهم بالتخطيط لأعمال إرهابية في المملكة التي تستضيف الأسطول البحري الأميركي الخامس.

ووفقا لبيان صادر عن وكالة الأنباء البحرينية وتلقت الجزيرة نسخة منه فقد أكد مسؤول بحريني أن قوات الأمن الوطني ألقت القبض اليوم السبت على خلية كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية، تستهدف المصالح الوطنية لمملكة البحرين وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر.

ولم يشر البيان إلى ماهية الأهداف التي كانت هذه الخلية تخطط لضربها، ولكنه أكد أن التحقيقات مع المجموعة بدأت وما زالت مستمرة بمعرفة النيابة العامة، للكشف عما إذا كانت هذه المجموعة تنتمي إلى تنظيمات سياسية معينة، أو أنها تعمل بشكل انفرادي.

وأكد البيان أنه تم ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزة أعضاء الخلية، وهم محيي الدين محمود محي الدين وبسام عبد الرزاق عبد الله بوخوة وبسام شريف عبد الكريم علي وعيسى عبد الله عبد الرحمن البلوشي وجمال هلال محمد البلوشي، وأعمار هؤلاء تتراوح بين 14 و30 عاما.

ويأتي اعتقال المجموعة في ظل تنامي الشعور المعادي للولايات المتحدة في منطقة الخليج قبل هجوم أميركي محتمل على العراق قد تستخدم فيه قواعد في البحرين.

وكان قد ألقي القبض في سبتمبر/ أيلول الماضي على مشتبه به يمني، بتهمة أن لديه صلة بالقاعدة مع ابنيه وجرى التحقيق معهم. وقال مسؤولون إن مختار البكري سلم نفسه للقوات الأميركية في البحرين ونقل إلى الولايات المتحدة.

كما شنت العديد من الدول العربية حملة قمع ضد العديد ممن تتهمهم بالانتماء لتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن الذي يلقى باللوم عليه في الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول عام 2001.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة