القادسية يحرز كأس أمير الكويت للمرة العاشرة   
الأربعاء 27/3/1424 هـ - الموافق 28/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لم ينجح بشار عبد الله نجم السالمية في قيادة فريقه للفوز(أرشيف)

أحرز نادي القادسية لقب كأس أمير الكويت لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه إثر تغلبه على السالمية 4-1 بركلات الترجيح.

واضطر الفريقان لركلات الجزاء بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في المباراة النهائية التي جرت في ملعب نادي الكويت أمس الثلاثاء.

وكانت فرص السالمية الأخطر في الشوط الأول بينما كان بإمكان القادسية أن يكون الأكثر خطورة لكن لاعبيه أكثروا في نقل الكرات من دون الاقتراب من المرمى مباشرة. ولكن رغم ذلك بكر القادسية في افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة بتسديدة مباغتة من اللاعب علي الشمالي عجز الحارس صالح حمدي عن صدها.
وانتظر السالمية حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ليحرز هدف التعادل إثر تسديدة رائعة من قائد الفريق حسين الخضري من على بعد 30 مترا.

وفي الشوط الثاني قدم الفريقان عرضا مثيرا وحماسيا وتقدم السالمية بعد مجهود فردي من نجمه بشار عبد الله حيث اخترق منطقة الجزاء وتعرض لعرقلة من قائد القادسية مشعل السعيد، ولم يتردد الحكم من احتساب ركلة جزاء سجل منها صالح البريكي الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وأدرك البديل بدر المطوع التعادل للقادسية في الدقيقة 68 بكرة رأسية إثر تمريرة متقنة من أحمد البلوشي واستمر التعادل حتى نهاية الوقتين الأصلي والإضافي ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية سجل للقادسية نهير الشمري ومساعد ندا وبدر المطوع وهاني الصقر، وللسالمية صالح البريكي، وأهدر له السنغالي بابا سيرا وبشار عبد الله.

يشار إلى أن القادسية أحرز اللقب أعوام 65 و67 و68 و72 و74 و75 و79 و89 و94، في حين فاز به السالمية مرتين عامي 93 و2001. ويحمل نادي العربي بطل الدوري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب والبالغة 12 مرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة