ختام قوي ليوفنتوس بطل الدوري الإيطالي   
الاثنين 1426/4/21 هـ - الموافق 30/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:57 (مكة المكرمة)، 14:57 (غرينتش)

قائد يوفنتوس ديل بييرو يرفع كأس البطولة عقب مباراته مع كالياري (الفرنسية)

احتفل يوفنتوس بالفوز بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم على طريقته الخاصة حيث حقق فوزا كبيرا على ضيفه كالياري 4-2 في المباراة التي جرت على ملعب "ديلي ألبي" بمدينة تورينو مساء الأحد في المرحلة الـ38 الأخيرة للبطولة.

واستهل نجم يوفنتوس أليساندرو دل بييرو التسجيل في الدقيقة 43 ليرفع رصيده الشخصي هذا الموسم إلى 14 هدفا ثم أضاف الفرنسي ديفد تريزيغيه هدفين (51 و74) واختتم الغاني ستيفان إبياه (60) رباعية الفريق بينما سجل جانفرانكو زولا (61 و87) هدفي كالياري.

وضمن أودينيزي المركز الرابع الذي يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما تعادل مع ميلان الوصيف 1-1 علما بأنه بدأ بالتسجيل بواسطة دي ميكيلي في الدقيقة 56 رافعا رصيده الشخصي إلى 15 هدفا, ثم تعادل ميلان في الدقيقة 86 بواسطة البرازيلي سيرجيو سيرجينيو.

ورفع أودينيزي رصيده الى 62 نقطة مستغلا تعادل منافسه الوحيد على هذا المركز وهو فريق سمبدوريا مع مضيفه بولونيا صفر-صفر، ليكتفي سمبدوريا بالمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي مع باليرمو صاحب المركز السادس الذي تعادل مع لاتسيو 3-3.

وضمن فيورنتينا بقاءه في الدرجة الأولى بفوزه الكبير على ضيفه بريشيا 3-صفر، ليهبط الخاسر إلى الدرجة الثانية مع فريق أتالانتا صاحب المركز الـ20 الأخير الذي خسر أمام سيينا 1-2.

مدرب يوفنتوس فابيو كابيلو سعيد بلقب الدوري الإيطالي (الفرنسية)

بقية النتائج
في بقية المباريات تعادل ليتشي مع بارما 3-3 ليضطر الأخير لخوض دور فاصل مع بولونيا لتحديد الفريق الثالث الهابط إلى الدرجة الثانية نظرا لتساويهما في رصيد 42 نقطة.

وتعادل ليفورنو مع ميسينا 1-1 حيث سجل هدف الأول اللاعب كريستيانو لوكاريللي ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 24 هدفا متقدما بهدف على ألبرتو جيلاردينو لاعب بارما.

وضمن كييفو البقاء بتعادله مع مضيفه روما صفر-صفر, وحذا حذوه ريجينا بتعادله مع مضيفه إنتر ميلان بالنتيجة نفسها. 

  
  - الترتيب النهائي لفرق الصدارة:
   1- يوفنتوس          86 نقطة 
   2- ميلان             79
   3- إنتر ميلان        72
   4- أودينيزي         62
   5- سمبدوريا         61 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة