بداية رائعة للمصري ميدو في الدوري الإنجليزي   
الأحد 1425/12/26 هـ - الموافق 6/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:00 (مكة المكرمة)، 12:00 (غرينتش)

ميدو تألق مع توتنهام كما فعل من قبل مع مرسيليا الفرنسي (الفرنسية-أرشيف)


قدم المهاجم المصري الشاب أحمد حسام الشهير باسم "ميدو" بداية رائعة في منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم وسجل هدفين في ظهوره الأول بالبطولة ليقود توتنهام للفوز على بورتسماوث 3-1، بينما فاز أرسنال على أستون فيلا بنفس النتيجة ومانشستر يونايتد على برمنغهام 2-صفر.
 
وسجل ميدو هدفه الأول من ضربة رأس إثر تمريرة من زميله سايمون ديفس، ثم أضاف الثاني بعد مجهود فردي لزميله جرماين ديفوي الذي تلاعب بدفاع بورتسماوث قبل ان يمرر الكرة لزميله الجديد الذي لم يتوان في إيداعها الشباك.
 
وكان ميدو انتقل الأسبوع الماضي إلى توتنهام قادما من روما الإيطالي، علما بأنه نشأ في الزمالك المصري ثم انتقل إلى أوروبا حيث لعب في أياكس الهولندي ومرسيليا الفرنسي وسيلتا فيغو الإسباني إضافة إلى روما.

المطاردة مستمرة
من جهة أخرى احتفظ مانشستر يونايتد وأرسنال بأمل ضئيل في المنافسة على القمة التي يتربع عليها تشلسي منفردا بعد فوز الأول على برمنغهام بهدفين نظيفين للإيرلندي روي كين والمهاجم الشاب واين روني، والثاني على مضيفه أستون فيلان بثلاثة أهداف للسويدي فريدي ليونغبرغ والفرنسي تييري هنري والإنجليزي أشلي كول مقابل هدف للكولومبي خوان بابلو أنخيل.
 
وفي بقية المباريات حقق ليفربول فوزا ثمينا على فولهام 3-1، وفاز ميدلسبره على بلاكبيرن 1-صفر، ونوريتش سيتي على وست بروميتش البيون 3-2، بينما تعادل نيوكاسل مع ضيفه تشارلتون أثلتيك 1-1، وخسر كريستال بالاس أمام بولتون بهدف نظيف.
 
وتختتم المرحلة مساء اليوم الأحد, حيث يلعب تشلسي مع مانشستر سيتي, وساوثمبتون مع إيفرتون. 
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي              64 نقطة من 25 مباراة
   2- مانشستر يونايتد     56 من 26
   3- أرسنال              54 من 26
   4- إيفرتون             47 من 25
   5- ليفربول             43 من 26
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة