أرسنال ينتزع التعادل من نيوكاسل في الدوري الإنجليزي   
الاثنين 1423/12/9 هـ - الموافق 10/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة أرشيفية من لقاء أرسنال مع نيوكاسل

انتزع أرسنال المتصدر وحامل الثنائية (الدوري والكأس) تعادلا ثمينا من مضيفه نيوكاسل 1-1 أمس الأحد، بالمباراة التي جرت في ختام مباريات الأسبوع الـ 27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وافتتح أرسنال التسجيل عبر هدافه الدولي الفرنسي تيري هنري في الدقيقة 35، الذي تلقى كرة من مواطنه سيلفان ويلتورد أودعها داخل مرمى نيوكاسل.

وهذا هو الهدف الـ 18 لهنري في الدوري، ليعزز موقعه في صدارة الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم ساوثهامبتون جيمس بيتي.

واندفع أصحاب الأرض في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، ونجحوا في ذلك بواسطة الفرنسي الآخر لوران روبير بعد مجهود فردي. حيث تخلص من مواطنه باتريك فييرا والمدافع مارتن كيون، وسدد الكرة من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى للحارس ديفد سيمان.

ورفع أرسنال رصيده إلى 57 نقطة مقابل 54 لمانشستر يونايتد، في حين استعاد نيوكاسل المركز الثالث برصيد 49 نقطة علما بأنه يملك مباراة مؤجلة.

ديربي مانشستر ينتهي بالتعادل
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب أولد ترافورد، أهدر مانشستر يونايتد نقطتين ثمينتين لتقليص الفارق بينه وبين أرسنال إلى نقطة واحدة، فتعادل هو الآخر أمام مانشستر سيتي.

وكان مانشستر يونايتد في طريقه للفوز عندما تقدم بهدف الهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة 18، لكن البديل شون غوتر منح التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 86 في أول لمسة له للكرة مباشرة بعد نزوله مكان روبي فاولر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

57

مانشستر يونايتد

54

نيوكاسل

49

تشيلسي

48

إيفرتون

45

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة